رائد فضاء سابق فى ناسا يروى ذكرياته مع مهمة أبوللو 9

الأحد، 04 نوفمبر 2018 08:00 ص
رائد فضاء سابق فى ناسا يروى ذكرياته مع مهمة أبوللو 9 راسل شويكارت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف راسل شويكارت رائد فضاء سابق فى وكالة ناسا اللحظة التى شاهد فيها مهمة أبوللو 9، أثناء تواجده مع عائلة رائد الفضاء باز الدرين فى محاولة لتهدئتهم بعد أن سيطر عليهم الخوف والقلق.

وأوضح راسل شويكارت، البالغ من العمر 83 عاما، أنه جلس مع زوجة "باز" وأطفاله فى منزلهم فى هيوستن بتكساس، بينما كان يتخذ صديقيه ألدرين ونيل أرمسترونج أول خطواتهم التاريخية على القمر فى مارس 1969.

وقال شويكارت لـ"فوكس نيوز": "كنت فى منزل ألدرين مع زوجته باز وأطفاله لمساعدتهم على فهم ما يجرى، خوفا من حدوث خطأ ما، وهذا شىء كنا نمارسه فى الغالب كرواد فضاء، وكما كنت أتوقع، كان هناك بعض التوت والقليل من القلق".

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فقام شويكارت بمساعدة بعثة أبوللو 9 عن طريق إجراء اختبارات مكثفة للوحدة القمرية، التى استخدمها ألدرين وأرمسترونج لوضعها على سطح القمر.

وقال رائد الفضاء السابق إنه كان معتادا على زيارة أسرة ألدرين، حيث كان يتواجد لدعم زوجته وأطفاله عند ذهاب والدهم إلى المهام الفضائية.

وأكد شويكارت أن رحلات الفضاء الحقيقية كانت مملة وبطيئة ومهابة وهادئة مقارنة بفيلم نيل أرمسترونج، الذى وصفه بالصخب، موضحا أن الأمور أكثر هدوءا بكثير مما هو مذكور فى الفيلم فى لحظات الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة