حقائق تحتاج لمعرفتها عن علاقة الطعام بالاضطرابات النفسية والاكتئاب

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 10:00 م
حقائق تحتاج لمعرفتها عن علاقة الطعام بالاضطرابات النفسية والاكتئاب الطعام الصحى
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

الكثير من المشكلات الصحية تحدث بسبب أنظمتنا الغذائية غير الصحية، فعاداتك الغذائية تتحكم بشكل كبير فى نفسيتك وطبيعة شخصيتك، وكيفية سير حياتك، وكذلك فى تمتعك بحالة نفسية وصحية جيدة أم لا .

الطعام الصحى
الطعام الصحى

 

فى تقرير نشر بموقع mayoclinic الطبي، وجد أن الطعام يتحكم بشكل كبير فى طبيعة حالتك النفسية، فكلما كنت شخصا محتفظا بنمط حياتى وغذائى صحى، يحتوى على الخضراوات والفاكهة، والطعام المسلوق والمشوى، فضلا عن تقليلك للحوم والطعام الدسم، وشربك للعصائر الطبيعية التى لا تحتوى على مواد حافظة، فكل هذا يحافظ أولا على مناعتك وصحتك، وعلى وزنك من الزيادة، وثانيا يعزز صحتك النفسية ويقلل فرص اصابتك بالاكتئاب.

طعام صحى 1
طعام صحى 1

 

فيما أوضح التقرير أنه على النقيض، فمن يهتم بتناول الطعام الدسم، والأغذية المصنعة الغنية بالمواد الصناعية الحافظة، لا شك أكثر عرضة للاكتئاب المشكلات النفسية الاكتئابية والحزن والكآبة بشكل عام، نتيجة التغيرات السلبية التى يحدثها هذا النوع من الطعام فى الجسم، وكذلك زيادة الوزن، والتأثير السلبى على المزاج، لذا ينصح دون شك للاحتفاظ بنمط حياتى وغذائى صحى يومى، يعزز صحتك النفسية.

 

لذلك ينصح التقرير بضرورة الاهتمام بنوعية الطعام الذى تتناوله، على أن يكون صحيا ومفيدا حتى لا يعانى الشخص من مشكلات نفسية وجسدية تؤثر على حالته النفسية بشكل عام.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة