أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. ثمار زيارة الرئيس للنمسا ومكتبة حسن كامى والمشروعات القومية تتصدر البرامج.. "كلام ستات" يستضيف طفلة تجسد المشاكل الأسرية بالرسم..و"كل يوم" يحاور وزيرة الهجرة

الخميس، 20 ديسمبر 2018 01:25 ص
التليفزيون هذا المساء.. ثمار زيارة الرئيس للنمسا ومكتبة حسن كامى والمشروعات القومية تتصدر البرامج.. "كلام ستات" يستضيف طفلة تجسد المشاكل الأسرية بالرسم..و"كل يوم" يحاور وزيرة الهجرة الرئيس السيسى وحس كامى
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وكان أبرزها ما يلى:

 

بالفيديو.. طفلة تجسد المشاكل الأسرية بالرسم تروى قصتها لـ"كلام ستات"
 

استضاف برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، ونهال عنبر، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، الطفلة نورهان مجدى، والتى تجسد المشاكل الأسرية بالرسم، وحصدت عدة جوائز بمسابقات محلية.

من جانبها قالت سهير حسين، ولدة الطفلة نورهان، إن موهبة الرسم ظهرت على أبنتها وهى فى سن مبكر ولاحظ مدرسيها ذلك وهى فى سن السادسة، مشيرة إلى أن طابع الحزن غالب على جميع رسوماتها بسبب معاناة من الانفصال الأسرى، موضحة: "أنا مطلقة وبابا نورهان له أسرة أخرى وأنا لى حياتى الخاصة ودائماً ما تسأل نورهان عن السبب وراء عدم وجود باباها فى البيت".

وأكدت والدة الطفلة الموهبة، أن رسومات نورهان بدأت تأخذ الشكل الاحترافى وهى فى عمر الـ6 سنوات، وكنت دائماً ما أدعمها واعزز لها هذه الموهبة بالإضافة إلى مدرسيها، لافتة إلى أن ابنتها فازت ببعض الجوائز المحلية وكان أخرها جائزة حصلت عليها بعدما تمكنت من رسم الدكتور أحمد زويل.

وعلقت الطفلة الموهبة، قائلة: "أحب التعبير عن الأشياء بالرسم، واجتهد دائماً فى أننى أطور من نفسى، وماما كانت بتساعدنى.. بس أنا مش بحب اتكلم كتير أنا بحب أرسم كتير".

عائلة حسن كامى تتهم محاميه بالاستيلاء على ممتلكاته.. والمحامى يرد: اشتريت منه
 

اتهمت عائلة الفنان الراحل حسن كامى، محاميه الخاص عمرو رمضان، بالاستيلاء على ممتلكات الفنان الراحل بعدما استغل شيخوخته، ونقل ملكية الفيلا والمكتبة إليه، جاء ذلك خلال حوارهم مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e".

وأكدت "نيجار كامى" شقيقة الفنان الراحل، وزوجها اللواء محمود الطنيخى، أنه لم يتم إخطارهم بحالة الوفاة لدرجة أن المقتنيات الذهبية التى كان يرتديها الراحل أعطاها السائق للمحامى عمرو رمضان.

وعزز حديث عائلة الفنان سائقه الخاص محمد حسن، والذى أكد خلال اتصال هاتفى أنه أعطى مقتنيات الراحل الذهبية عقب وفاته بالمستشفى إلى محاميه عمرو رمضان نظراً لعدم وجود ذويه، موضحاً أنها كانت عبارة عن سلاسل ذهبية عريضة وخواتم وساعتين والهواتف والمحفظة.

من جانبه علق المحامى عمرو رمضان خلال مواجهة العائلة ومشاركته فى الحوار، أن مقتنيات الراحل معه بالفعل وسياراته موجودة فى الفيلا إلى الآن، وعليكم إحضار إعلان وراثة لتأخذوها.

وأكد المحامى عمرو رمضان، أنه اشترى المكتبة من الفنان الراحل بمليون جنيه، والفيلا بـ7,5 مليون جنيه، ومعه المستندات التى تؤكد ذلك، نافياً كل ما يوجه له من اتهام من قبل عائلة الراحل، وعندما وجه مقدم البرنامج سؤالا للمحامى بشأن أموال الراحل أين ذهبت قال المحامى: "معرفش".

وزيرة الهجرة لـ"خلود زهران":الوزارة حريصة على تواصل علماؤنا بالخارج مع الوزراء
 

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج،إن هناك كمية كبيرة من الطاقة الإيجابية صدرت من علماء مصر بالخارج أثناء مشاركتهم فى النسخة الرابعة من مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم "، مشددة على أن تذهب مع كل عالم إلى الوزير المختص لدعمه فى تطبيق رؤيته ،وتابعت:"بتابع بشكل مستمر تطبيق توصيات مؤتمر مصر تستطيع بين العلماء والجهات المختصة".

وأضافت نبيلة مكرم خلال حوارها مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن هناك حرص شديد من قبل علماء مصر فى الخارج على المشاركة فى مؤتمر مصر تستطيع، وتابعت:"المصريين شعروا بمصر الجديدة لذلك لا يتخيل أحد كمية الناس اللى عاوزه تشارك بمجرد أننا بنعلن عن المؤتمر".

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الدولة المصرية تفتح ذراعيها لابنائها العلماء فى الخارج، مشيرة إلى أن الأفكار السلبية التى كانت موجودة فى ذهن ابناء الوطن فى الخارج تغيرت وزالت فكرة الروتين والقوة الطاردة للعلماء المصريين .

مصطفى فهمى: طول عمرى بحب الستات ولسا فى الملعب وشغال وبتعاكس حتى الآن
 

أرجع الفنان مصطفى فهمى، السبب وراء عدم ظهوره بالبرامج ووسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة إلى انتقاله من العمل السينمائى إلى التليفزيونى، وتابع:"أنا قلت دمى هيبقا تقيل لو أنى أظهر فى 30 حلقة مسلسل والناس شايفيانى وبعدين البرامج".

وأضاف "فهمى"، خلال حواره مع الإعلامية سمر يسرى ببرنامج "حفلة 11"، المذاع عبر فضائية "on e"، أنه ينتمى إلى الطبقة المتوسطة العليا وليس الطبقة الارستقراطية.

ورداً على سؤال مقدمة برنامج بشأن "هل أخذت حقك من زمن الشقاوة؟"، قائلاً:"زمن الشقاوة مش بيروح.. ودى ألذ حاجة.. وأنا اكتر حاجة بحبها الرياضة - كونها تخرج الطاقة السلبية لديه - طول عمرى بحب الستات وحبيت اتنين وتلاتة فى نفس الوقت.. وطول عمرى بتعاكس حتى الآن ودى عاملة مشكلة عند مراتى ".

وشدد مصطفى فهمى، على أنه كان منطلق قبل زواجه ولكن الآن قلبه لا يوجد إلا سيدة واحدة وهى زوجته، وتابع:"لبنانية كمان يعنى مش هخلص ..أنا على الصراط المستقيم الآن"، مشيراً إلى أن زوجته متفتحه ولا تغضب تجاه المعاكسات التى تطاله حتى الآن.

ورداً على مقدمة البرنامج حول سؤال "مصطفى فهمى لسا فى الملعب"، قال الفنان :"أنا طول عمرى فى الملعب وشغال ..ومراتى عارفه تاريخى أيه ولازم تستحمل".

 

الكوميدى السعودى حمد الرشيدى: "بعشق السينما المصرية.. وبحب عادل إمام"
 

أكد الكوميدى السعودى، حمد الرشيدى، عشقه للسينما المصرية، والفنان المصرى الكبير عادل إمام، حيث شاهد كل أفلام ومسرحياته، ويتمنى لقائه.

وأضاف خلال حواره مع خالد أبو بكر، ببرنامج"الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن الفنان عادل إمام  أكثر الشخصيات الفنية التى يريد أن يقابلها فى مصر، لأنه فنان محبوب بشكل كبير بالمملكة العربية السعودية.

وأشار حمد الرشيدى، إلى أنه يبلغ من العمر 27 عامًا، وحريص على مشاهده السينما والمسرح، مؤكدًا أنه يوجد بالمملكة العربية السعودية الكثير من المواهب الفنية.

فيديو.. "متحدث الوزراء" يوجه رسالة إنذار للشركات المتقاعسة عن تنفيذ المشروعات
 

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تسابق الزمن لإنجاز المشروعات، موجهًا رسالته للشركات العاملة، قائلة: "نسابق الزمن لإنجاز المشروعات، والشركات العاجز عن استكمال المشروعات فى المعدلات المطلوب أجدر بها أن لا تدخل، أو سيتم سحب المشروع، وهذه رسالة إنذار لكل الشركات التى تتقاعس فى التنفيذ، فليس لدينا وقت لنضيعه، وهذا وقت الجد وليس الهزل".

وقال "متحدث الوزراء" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن مدينة العلمين الجديدة أول مدينة نموذجية لتنمية ساحل مصر الشمالى بطريقة علمية ومنهجية ومخططة، مضيفا: "البعض كان يظن أن تنمية الساحل الشمالى تتم بالقرى السياحية التى يتوافد إليها الناس 3 أشهر بالسنة ثم تتحول لمدن أشباح".

وأوضح أن هناك تنمية حقيقية تتم فى مدينة العلمين الجديدة، حيث ستضم منطقة صناعية ومنطقة أبراج، وسعر المتر يصل لـ 40 ألف جنيه للمتر، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان تأخذ هذه الأرباح لصالح المساكن الأقل فى القدرات المالية، حيث يضم المشروع أماكن للإسكان الاجتماعى وسكن مصر، مضيفا: "العلمين لكل الفئات".

وذكر أن البنية التحتية تراعى أعلى المعايير فى سبل الاتصالات والانترنت ولن يكون العمل بها عن طريق الملفات الورقية بل سيكون إلكترونيًا، مؤكدًا أن العلمين الجديدة من مدن الجيل الرابع إداريًا وإليكترونيا والخدمات ستقدم بطريقة إلكترونية.

وزير الخارجية يطالب المجتمع الدولى باتخاذ موقف ضد الدول الداعمة للإرهاب
 

طالب سامح شكرى، وزير الخارجية، المجتمع الدولى، بضرورة اتخاذ موقف حازم وصارم ضد الدول التى تدعم الإرهاب وتحمى تلك العناصر الإرهابية المتطرفة.

وأضاف "شكرى"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن مصر تعمل على إقامة علاقات متوازنة مبنية على المصالح المشتركة وعدم التدخل فى شئون الآخرين، ولكنها فى ذات الوقت تدافع عن الأبرياء الذين فقدوا أرواحهم نتيجة سياسات غير مسئولة.

وأكد وزير الخارجية، أن القمة المصرية النمساوية تعطى دفعة كبيرة للعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، موضحاً أن النمسا تتفهم كافة الأوضاع التى تمر بها مصر.

وأوضح "شكرى"، أن الرئيس السيسي قدّم خلال مشاركته فى المنتدى الأوروبى الأفريقى رؤية شاملة لمواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية من خلال التنمية وخلق فرص عمل للشباب.

من جانبه أشاد الإعلامى نشأت الديهى، بوداع الجالية المصرية بـ"فيينا" للرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك عقب انتهاء زيارته للنمسا التى استمرت لمدة 4 أيام. وأضاف "الديهى"، أن هذا الوداع يليق بحجم التحدى والإنجازات التى تمت خلال تلك الزيارة الرئاسية، لافتاً إلى أن جميع أعضاء الجالية المصرية فى حالة فرح شديد، وذلك لرؤيتهم للرئيس عبدالفتاح السيسى وزيارته لهم لأول مرة.

والتقى الإعلامى نشأت الديهى، بأسر 3 مصريين كان قد التقى بهم الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته لـ"فيينا"، حيث كان قد لقى ذويهم مصرعهم أثناء سفرهم لألمانيا لتحية الرئيس عام 2015.

وأكد أسر المصريين، أنهم شعروا بـ"أبوة" الرئيس السيسي ومدى حبه الشديد للمصريين، مضيفين أن الرئيس السيسي جبر بخاطرهم بتلك الزيارة، حيث إنه أخبرهم بكم الإنجازات والمشروعات التى تم تحقيقها فى مصر خلال السنوات الماضية.

وقال "ناجى"، أحد الناجيين من هذا الحادث الأليم: "حسيت أن السيسى واحد مننا، واستأذنت منه إنى أحضنه، فحسيت كأنى بحضن مصر كلها، واللى مش شايف إنجازات السيسى يبقى أعمى البصر والبصيرة".

وزير النقل: 35 مليار جنيه تكلفة إنشاء الطرق منذ 2014

قال هشام عرفات، وزير النقل، إن إنشاء طريق شبرا بنها منذ 18 عاماً، كان حلم، حيث أجريت دراسة عام 2000 لإنشائه بتكلفة إجمالية 600 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى اتخذ القرار بإنشاء الطريق عام 2014.
 
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أثناء جولة تفقدية لطريق "شبرا – بنها"، أن المشروع القومى للطرق طوق نجاة استطاعت مصر أن تتنفس من خلاله، مؤكداً أن طريق شبرا - بنها يوفر للدولة 700 مليون جنيه سنوياً من خلال توفير الوقود.
 

وأشار وزير النقل، إلى أن السرعة المسموح بها على طريق شبرا - بنها تصل إلى 120 كيلو متر / الساعة، موضحاً أن البعض يعتقد أنه تم تنفيذ المشروع القومى للطرق دون الاعتماد على دراسات، وهذا غير صحيح بالمرة، مردفاً:"نحن أجرينا دراسات قديمة بمعظم المشروعات التي نفذناها، لافتا إلى أن تكلفة المشروع وصلت إلى 3 مليارات جنيه.

وتابع وزير النقل: "نفذنا 1100 كيلو متر من المشروع  القومى للطرق منذ 2014 بتكلفة 35 مليار جنيه، فضلاً عن تطوير ألفى كيلو متر من الطرق القديمة، وإنشاء 6 محاور على النيل، و30 كوبري علوى"، لافتاً إلى أن الوزارة بدأت في المرحلة الثالثة للمشروع القومى للطرق التى تستهدف إنشاء 1100 كيلو متر لتخفيض معدل الحوادث.

وأوضح عرفات أن نسبة الوفيات جراء الحوادث انخفضت إلى 25.5 حالة وفاة / 100 ألف شخص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة