أكرم القصاص - علا الشافعي

دوائر الإرهاب تستمع لمرافعات تاريخية للنيابة العامة خلال 2018.. تعرف عليها

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 05:53 ص
دوائر الإرهاب تستمع لمرافعات تاريخية للنيابة العامة خلال 2018.. تعرف عليها محكمة - صورة أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت دوائر الإرهاب، خلال عام 2018 لمرافعة النيابة العامة فى أكثر من 10 قضايا إرهاب، وطالبت النيابة فى مرافعتها بتوقيع أشد العقوبة على المتهمين فى تلك القضايا، ففى قضية "فض اعتصام رابعة" أكد ممثل النيابة، أن الجماعة رفعت شعار لا يمت للحقيقة بصلة، فأدعو أنهم حماة الشريعة، لتحليل جرائمهم النكراء.

 

كتائب حلوان.. القضية تاريخ أسود يضاف للجماعة

فى 24 أكتوبر 2018، استمعت محكمة جنايات القاهرة رئاسة المستشار شعبان الشامى، لمرافعة النيابة العامة فى محاكمة 215 متهمًا فى قضية "كتائب حلوان"، وقال ممثل النيابة إن أعضاء الجماعة تربوا على هدم الأوطان ... كيف طالت أجساد المجنى عليهم طلقات الغدر والخيانة؟"، وذكر ممثل النيابة أن الحكم الصادر سيكون رادعًا للمتهمين ومن هم على شاكلتهم، ممن خانوا الوطن، فالقضية تاريخ أسود يضاف لتاريخ الجماعة".

 

وتابع: "مثلنا أمام منصتكم لنقيم الدليل على من خان الوطن، وممن ادعوا أنهم مناصرين للإسلام، مثل تلك الجماعة ومن على شاكلتها مخطط لهدم الوطن، لتقطيع الوطن وتفتيت جمعه، القضية هى تاريخ أسود تضاف لتاريخ جماعة الإخوان، تلك الجماعة تربى أعضاءها على هدم الأوطان، اتفقوا على تشكيل كيان سموه تحالف للشرعية ودعوا للنزول للميادين".

 

الإضرار بالاقتصاد القومى.. "الإخوان أعداء الأوطان والشاهد أفكارهم"

فى 27 نوفمبر 2018، استمعت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، لمرافعة النيابة العامة، فى محاكمة حسن مالك و23 آخرين بقضية "الإضرار بالاقتصاد القومى".

 

وجاء فيها: "الإخوان هم أعداء الأوطان كما ويشهد بذلك أفكارهم وتاريخهم فقد جاهروا بروح العداء للأوطان فى مؤلفاتهم ومواقفهم وظهرت تلك الروح العدائية بجلاء إبان ثورات تصحيح المسار فجاهروا بإسقاط الحكومات ومعاداة رجال الجيش والشرطة والمؤسسات وحرضوا على إراقة الدماء وجعلوا غاية أمانيهم الاستيلاء على الحكم ولو بهدم الوطن ونسف استقراره وإحراقه بالفتن، إن فكر الإخوان قائم على أساسه على إنكار الأوطان وترسيخ روح المعاداة لها".

 

وتابع ممثل النيابة: "قيادات الجماعة المتناثرين فى غيابات البلدان قاموا بوضع مخطط الشيطان قوامه الإضرار باقتصاد مصر للنيل من استقرار صمام الأمان باستغلال بعض مؤسساتها المالية لجمع وتهريب النقد إلى الخارج وتوفير الدعم المادى لعناصرها باللجان وغيرهم من الجماعات الإرهابية لاستهداف شرطة مصر وجيشها المصان ومنشأتها العامة".

 

أحداث الوزراء.. حماية المجتمع بتوقيع أقصى عقوبة على دومة وأمثاله

فى 13 أغسطس 2018، استمعت المحكمة محكمة جنايات القاهرة لمرافعة النيابة العامة فى محاكمة "دومة"، فى أحداث مجلس الوزراء.

 

وقال ممثل النيابة: "سيدى الرئيس هم نشطاء اللحظة يدمنون الظهور قابلو الإحسان بالإساءة، علينا جميعا أن ننصاع لهم دون مناقشة، وإلا التجمهر وكأنهم يعيشون بمفردهم على أرض مصر، غرورهم صور لهم أنهم فوق القانون تخيل لهم أنهم غير محاسبين عن أفعالهم".

 

وتابع: يوم الواقعة كان مخطط المتهم الإجرامى وباقى المتهمين والذى اتفقوا عليه سلفا عبر مواقع التواصل لإسقاط الحكومة الانتقالية لاستمرار الفوضى لاعتبارها وسيلة رزقهم، فاجتمعوا أمام مجلس الوزراء لتوزيع الأدوار، تارة يقوموا بصناعة الزجاجات الحارقة، أثناء انشغالنا بكيفية بناء الوطن.. قصد المتهم ورفاقه شارع القصر العينى لما فيه من إنشاءات حيوية وقاموا بإضرام النيران واحرقوا أكثر من 200 ألف كتاب بالمجمع العلمى وسرقوا ما تبق منه من قصاصات تاريخية".

 

وتابع ممثل النيابة: "سيدى الرئيس لا يكف اللهب عند مجلس الشعب بال امتد إلى مجلس الوزراء.. فكان هذا المبنى هو الوجهة الأساسية للمتجمهرين لإسقاط الحكومة الانتقالية... واقعتنا تاريخ وطن احرقه من كانوا من أبنائه وتنفسوا هواءه.. النيابة تطالب بأقصى عقوبة ضد المتهم.. لا تأخذكم بالمتهم رأفة فهو يقف غير ندمان على فعلته.. والنيابة العامة تؤكد أن حماية المجتمع بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وأمثاله".

 

داعش إسكندرية.. القضية حلقة جديدة للإرهاب الأسود

فى 3 نوفمبر 2018، استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، لمرافعة النيابة العامة فى محاكمة 30 متهما بقضية "داعش إسكندرية"، وجاء فيها: "القضية التى أمامنا هى حلقة جديدة من حلقات الإرهاب الأسود الذى يضرب بلادنا ويحاول النيل منها بالزيف فى مداخلات عقيدتنا".

 

وتابعت النيابة: "الإرهاب يطل علينا كل صباح متباهى بمقتل هذا أو ذاك، ذلك الإرهاب الذى جعل القتل والتفجير أمر تعتاد عليه الأسماع، نقف اليوم فى هذه القاعة المقدسة ونسمع داخل قفصها خطاب تكفير واستباح للأنفس والأموال، إن هؤلاء الإرهابيين يطوعون الإسلام وفق أهوائهم واتخذوا من الإسلام مظهرا لهم وإذا اطلعنا على سرائرهم لوجدناهم كاذبون".

 

وتابع: إن إسلامنا يرفض العنف والقتل وقرآننا عصم الأرواح، والتطرف والإرهاب مرفوض فى الإسلام، أوصى النبى بالأقباط خير، لأن لهم عهدًا وإذا أراد الجاهل زعامة أطلق لحيته وقال لمن حوله اتبعونى".

 

واستكمل ممثل النيابة العامة: "أما عن وقائع دعوانا فأنها تتشابه مع بدايات غيرها من جماعات الجهل والضلال، فالضرب واحد وان تعدد السالكون، تلقى المتم الأول تكليفات من كوادر تنظيم لعين اتخذ من صحراء مصر الغربية معسكر للتمكين حيث دعوا لتكفير العام والقتل دون تكفين".

 

إعلام الإخوان.. الجماعة أقامت ترسانة إعلامية لنشر سمومها

فى 4 نوفمبر 2018، استمعت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى لمرافعة النيابة العامة فى محاكمة 28 متهما بقضية "إعلام الإخوان"، وجاء فيها: "قام المتهم الأول بنقل تكليفاته وناقش مع أعضاء جماعته تنظيم الحملات الإعلامية وبث الأخبار المغلوطة على الأوضاع الداخلية، ونظم المتهم الأول دورات فكرية لأعضاء الجماعة عبر الشبكة الدولة وتواصلوا مع بعض المنظمات الدولية وبعض الدول الغربية وسلموهم ملفات كاذبة لوجود انتهاكات فى مصر، وطالبوا وقف المعونات وضرب أخبار مغلوطة على الأوضاع الداخلية، الجماعة أقامت ترسانتها الإعلامية لتشويه صورة مصر ونشر سموم وادعاءات حول الأوضاع الاقتصادية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة