سامح شكرى يتسلم دعوة رئيس بيلاروسيا للرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة مينسك

السبت، 17 فبراير 2018 05:21 م
سامح شكرى يتسلم دعوة رئيس بيلاروسيا للرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة مينسك وزير الخارجية المصرى ونظيره البيلاروسيا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد وزير الخارجية سامح شكرى لقاءً مع نظيره البيلاروسى فلاديمير ماكب، وذلك فى إطار مشاركته الحالية فى مؤتمر ميونيخ للأمن خلال الفترة 15-18 فبراير الجارى.

 

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن وزير خارجية بيلاروسيا أعرب فى بداية اللقاء عن امتنانه البالغ للتطور الذى تشهده العلاقات بين البلدين، والنتائج الإيجابية التى تمخضت عن زيارة سامح شكرى الاخيرة إلى بيلاروسيا فى اغسطس الماضي.

 

وقدم وزير خارجية بيلاروسيا الدعوة من رئيس بيلاروسيا الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة العاصمة "مينسك" العام الحالى. وفيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب، أعرب وزير خارجية بيلاروسيا عن تمنيات بلاده بنجاح العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، مؤكدا ثقته فى قدرة مصر على اجتثاث جذور الإرهاب من أراضيها.

 

وأضاف أبو زيد، أن اللقاء تناول جهود البلدين لدفع العلاقات الثنائية قدما فى شتى المجالات، حيث يحرص الجانبان على توسيع أطر التعاون فى المجالات السياسية والاقتصادية، وكذلك فى قطاع السياحة، باعتبار مصر ثانى أكبر وجهة مفضلة لدى السائح البيلاروسى، حيث بلغ عدد السائحين البيلاروس الوافدين إلى مصر نحو 147 ألف سائح عام 2017، حيث اتفق الوزيران فى هذا الإطار على أهمية أن يشهد عام 2018 استمرارًا للجهود التى يبذلها المسئولون من البلدين لتطوير العلاقات الثنائية بينهما.

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين أكدا أهمية متابعة التنسيق بين وزارة الخارجية المصرية وسفارة بيلاروسيا بالقاهرة للانتهاء من مشروع مذكرة تفاهم لتأسيس آلية تشاور سياسى بين وزارتى الخارجية فى البلدين، وكذلك الإعداد لمذكرة تفاهم للتعاون فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

وأشار أبو زيد، إلى أن اللقاء تطرق كذلك إلى رؤية مصر للأوضاع الإقليمية فى كل من سوريا وليبيا واليمن والعراق، فضلا عن جهود مصر لإحياء مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة