على حسب طولك ووزنك اعرفى إزاى تختارى الرجيم المناسب لجسمك

الأربعاء، 07 فبراير 2018 05:00 م
على حسب طولك ووزنك اعرفى إزاى تختارى الرجيم المناسب لجسمك رجيم
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحصول على القوام المثالى حلم كل فتاة، فالكثير من الفتيات يتبعن فى أحيان كثيرة أنظمة غذائية وفقًا لما ينصحهن به طبيب التغذية، أو وفقًا لما يمر به بعض المحيطين بهن، ولكن فقدان الوزن، أو تنظيم الوجبات، واتباع نظام غذائى صحى لا يمكن تنظيمه بتلك السهولة، فبحسب ما تقول خبيرة التغذية" منى عدوى"، لـ"اليوم السابع"، إنه فى الآونة الأخيرة بدأت الفتيات يبحثن عن طرق مختلفة للرجيم عن طريق الانترنت، ويقمن باتباعه دون الرجوع للطبيب المتخصص، وهو ما ينتج عنه أضرار عديدة، مثل اكتساب وزن أكثر، بعد فترة من الوصول للوزن المثالى.

تمارين رياضية
تمارين رياضية

 

وتضيف خبيرة التغذية أن لكل جسم الرجيم المناسب له، والذى يمكن لكل فتاة معرفته بحسب طبيعة جسمها، وتوفير الخطوات والنصائح من الآخرين وتتمكن من تنظيم غذائها.

فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن اختيار الرجيم المناسب لكِ :

رجيم
رجيم

 


 

س: ما الذى يحدد نوع الرجيم من فتاة لأخرى؟
 

ج: توضح خبيرة التغذية أن الرجيم لا يتحدد بتجارب الآخرين، بل وفقًا للعديد من العوامل، مثل تناسق الوزن والطول، ومعدل حرق الدهون فى الجسم، واستجابة الجسم للتمارين الرياضية، وهو ما يحدد الرجيم المناسب لكل فتاة.

رجيم1
رجيم

 

س: هل هناك أنواع للرجيم تصلح لأى فتاة؟
 

ج: توجد بعض من أنواع الرجيم التى يمكن لأى فتاة البدء بها فى الفترة الأولى من الرجيم الخاص بها، ومن ثم اتباع النظام الخاص بها، والذى ينصحها به طبيب التغذية الخاص، فما يسمى برجيم"الماء"  مناسب لجميع الفتيات، والذى ينصح فيه بتناول ما يزيد عن 8 لتر من الماء يوميًا، وهو ما يساهم فى حرق الدهون بشكل سريع، بالإضافة لمساعدته فى نضارة البشرة والحفاظ عليها.

ولكن بالنسبة لاختيار الرجيم المناسب للجسم، فصاحبات الوزن المكتسب من الأفضل لهن اتباع الرجيم الذى يحتوى على تنظيم للوجبات، بجانب المشى لبعض الوقت، وممارسة التمارين الرياضية.

س: فى رأيك ما هو الرجيم الأكثر تفضيلًا من قبل الفتيات؟
 

ج: ترى خبيرة التغذية أن الفتيات دائمًا ما يقبلن على أنظمة الرجيم السريعة، كالكيميائى، والذى يساعد على إنقاص الوزن، ولكن له آثاره السلبية مثل سرعة عودة الجسم للوزن السابق، أو زيادة الوزن عن الطبيعى فى حالات كثيرة.

 

س: متى تحتاج الفتاة ضروريًا لاتباع نظام رجيم ؟
 

ج: ترى خبيرة التغذية أن الكثيرون يعتقدون خطئًا أن الرجيم هو اسلوب لإنقاص الوزن فقط، ولكن الصواب أنه تنظيم للوجبات، وإتباع اسلوب صحى عن تناول الطعام، وهو ما يظهر بشكل إيجابى على الوزن واللياقة.

ولكن إذا ما كنا نتحدث عن الحالات الضرورية التى يجب تحتاج فيها الفتيات لإتباع الرجيم، فعندما تجد الفتاة عدم تناسق بين طولها ووزنها فهنا يحتاج الأمر لإتباع نظام غذائى صحى، بالإضافة للشكوى من بعض الأمراض التابعة للسمنة المفرطة، أو ملاحظة الإفراط فى تناول الطعام مع الساعات المتأخرة من الليل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة