"أهلاً بالفشل".. كتاب يحول أخطاءك إلى أفكار مفيدة

الجمعة، 02 مارس 2018 02:00 ص
"أهلاً بالفشل".. كتاب يحول أخطاءك إلى أفكار مفيدة كتاب أهلا بالفشل حول أخطاءك إلى أفكار مفيدة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر عن دار الساقى للنشر، فى بيروت خلال الأيام المقبلة، الترجمة العربية لكتاب بعنوان "أهلاً بالفشل.. حول أخطائك إلى أفكار مفيدة" للمؤلف إريك كيسلز، ويقع الكتاب فى 168 صفحة من القطع المتوسط.

يدور كتاب "أهلاً بالفشل" حول التحلى بالجرأة المطلوبة لإنجاز فشلٍ ما، وحول الاستفادة من الأخطاء وتحويلها إلى مصدر للإلهام بدلاً من الشعور بالندم لحدوثها. هو كتاب عن المجازفة بإذلال النفس كلّيًا فى سبيل ابتكار شىء نوعى تمامًا.

ويرى المؤلف أنه لابد أننا جميعًا عرفنا الفشل، لنواجه الأمر. قد لا يكون بالضرورة فشلاً مريعًا، لكن المؤكّد أننا، بطريقة ما، قد فشلنا مرّة على الأقل.

الفشل، طبقًا للحكمة التقليدية، شيء كريه، سواء أكان إخفاقًا طفيفًا أم كارثة مكتملة أم أى محنة بينهما؛ معناه أن شخصًا ما فى ورطة. لكن، ماذا لو كانت الأخطاء التى أدّت إلى الفشل ليست إلا مؤشّرًا على النجاح؟ لا نعرف أى نوع من المشاريع المدهشة سينتج عن إعادة تفكيرنا فى مفهوم الفشل. لكن مهما كانت النتائج، ستفجّر دون شك مفاجأة، فالأصالة الحقيقية لا يمكن التنبّؤ بها.

أهلا بالفشل
 

قيل عن كتاب أهلا بالفشل فى نسخته الإنجليزية

"عمل مثير ومستفز" Guardian

"مبدع حقيقى، هذا الهولندى العاطفى والمفتتن بكل ما هو غريب وشاذ فى الحياة اليومية، يعرف كيف يصنع من كل ذلك حملات جذّابة ومشاريع ناجحة" Typo Talks, Berlin

"موهبة خلاقة، عارض للفن، جامع وفنان بارع بأسلوب لا تشوبه شائبة. Vogue Italia

"يتحلى بأفكار عظيمة. الأفكار تتدفّق من رأسه بوتيرة منتظمة Martin Parr

"لا يعير كيسلز ما هو منجز على نحو دقيق أدنى قدر من الاهتمام. هو يسعى، عوضًا عن ذلك، إلى التقاط الناشز والعادى، والأهم من ذلك كل ما هو على قطيعة مع ميزة الانسجام المقدسة..." Time

إريك كيسلز، هو أحد مؤسسى وكالة الاتصالات الدولية الاستثنائية KesselsKramer ومخرج مشاريعها الإبداعية بخبرة تزيد على 25 عامًا فى المجال الإبداعى.

يتمتع إريك كسلز بأسلوب خاص أكسبه سمعة مرموقة كمدير فنى، فنان، قيم، جامع، مرتد على الأعراف، فوضوى، مصمم غرافيك، مصور فوتوغرافى. حصد العديد من الجوائز واعتبر عام 2012 الاسم الأكثر نفوذًا على مستوى الإبداع فى هولندا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة