صور.. سماء العريش تتزين بأسماء شهداء الحرب على الإرهاب فى سيناء.. مبادرة شعبية لترسيخ وتخليد بطولاتهم فى أذهان الأطفال.. 25 طفلا يطلقون طائرات ورقية بلون علم مصر حملت أسماء أحمد المنسى والمغربى وشبراوى وآخرين

السبت، 31 مارس 2018 03:30 م
صور.. سماء العريش تتزين بأسماء شهداء الحرب على الإرهاب فى سيناء.. مبادرة شعبية لترسيخ وتخليد بطولاتهم فى أذهان الأطفال.. 25 طفلا يطلقون طائرات ورقية بلون علم مصر حملت أسماء أحمد المنسى والمغربى وشبراوى وآخرين سماء العريش تتزين بأسماء شهداء الحرب على الإرهاب
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزينت سماء شواطئ مدينة العريش فى شمال سيناء، مساء الجمعة، بطائرات ورقية بلون علم مصر، حملت أسماء شهداء الوطن فى معارك الحرب على الإرهاب فى سيناء.

سماء-العريش-تتزين-باسماء-شهداء-الحرب-على-الإرهاب--(1)

الطائرات الورقية حلقت فى عنان السماء مع هبوب رياح خفيفة وتلبد السماء بغيوم أضافت لمشهد حضور أسماء الشهداء فى سماء العريش روح حياة عامرة فى شمال سيناء، عبر عنها 25 طفلا أطلقوا هذه الطائرات وهم من أبناء حى أبو صقل على ساحل مدينة العريش فى احتفال نظمته جمعية "يلا نعمر سيناء".

 

الاحتفالية انطلقت على الشاطئ على أنغام أغنية "قالو أيه"، بعد جهد قام به الأطفال فى تصنيع الطائرات الورقية، وكتابة أسماء الشهداء فى لوحات بيضاء، وإطلاقها على شكل فرق كل فريق كون طائرة باسم شهيد، وسط أجواء احتفالية ومشاهدات عدد كبير من الأهالى فى المكان.

سماء-العريش-تتزين-باسماء-شهداء-الحرب-على-الإرهاب--(2)

كان حاضرا فى مشهد الاحتفالية اسم الشهيد خالد مغربى، والشهيد أحمد منسى، والشهيد شبراوى.

 

قال محمد بكير، منسق الاحتفالية لـ "اليوم السابع"، إن الفعالية كانت لقاء فى حب مصر نظمته جمعية "يلا نعمر سيناء"، واستهدف تجديد وإحياء روح الوطنية فى قلوب وعقول الأطفال الصغار، وشغل وقت فراغهم نظرا لتوقفهم عن الدراسة خلال هذه الفترة.

سماء-العريش-تتزين-باسماء-شهداء-الحرب-على-الإرهاب--(4)

أضاف بكير، أن 25 طفلا من أعمار مختلفة شاركوا فى الاحتفال الذى انطلق على شاطئ أبو صقل على ساحل مدينة العريش، وتم بجهود ذاتية من ابناء منطقة أبو صقل، فى جمع الأطفال وتنظيم الحفل وتجهيز الأدوات من الأوراق المستخدمة.

 

وقال منسق الاحتفالية، إنه سبق إطلاق الطائرات محاضرة بسيطة عن سيرة الشهداء ودورهم فى الحرب على الإرهاب فى سيناء، ثم قيام الأطفال بتكوين 3 فرق كل فريق صنع طائرة ورقية وجهزها بلون علم مصر وكتب عليها اسم شهيد وإطلاقها فى عنان السماء وسط تصفيق الحضور وإعجابهم .

سماء-العريش-تتزين-باسماء-شهداء-الحرب-على-الإرهاب--(6)

وأكد بكير، على أن الاحتفال لقى صدى واسع بين الأطفال ورسخ فى أذهانهم قيمة ما قدمه الشهداء للوطن، ومناشدتهم أن يعود السلام والأمان قريبا لكل ربوع شمال سيناء، وتبدأ عمليات التنمية والتعمير.

 

فيما قال بلال رباح، طالب فى مدرسة أبو صقل الابتدائية، إنه شارك مع زملائه فى الاحتفال ونال شرف اطلاق طائرة فى السماء حملت اسم الشهيد "المنسى"، وقبلها عرف قيمة ودور ما قدمه الشهداء.

سماء-العريش-تتزين-باسماء-شهداء-الحرب-على-الإرهاب--(7)

بينما تابع محمد سعيد، طالب بالمرحلة الإعدادية، أنه كان من فريق إطلاق طائرة باسم الشهيد "شبراوى"، وكان سعيدا وهى تحلق بلا توقف فى عنان السماء، وسط تصفيق أصدقائه.

 

وعبر الطالب كريم أحمد، عن فخره بمشاركته فى إطلاق طائرة ورقية باسم الشهيد المغربى، الذى عرف سيرته وما قام به من بطولات لتحرير سيناء من الإرهاب.

 

وأجمع الأطفال المشاركون، على أنهم يأملون أن تعود الحياة لطبيعتها بشكل كامل فى مدينتهم العريش ويتم الخلاص من الإرهاب.

سماء-العريش-تتزين-باسماء-شهداء-الحرب-على-الإرهاب--(9)

ضمت الاحتفالية إلى جانب الأطفال فريق عمل من أهالى منطقة أبو صقل فى العريش وهم: "حمدان حسن، محمد طياب، الهدى كريم، أحمد خالد، محمد أحمد"، الذين عبروا عن سعادتهم وفخرهم القيام بهذه المبادرة لتخليد أسماء شهداء وإسعاد أطفال وحفر فى ذاكرتهم دور الشهداء على أرض سيناء.

 

وقال محمد طياب، أحد الطلاب المشاركين، إنه لأول مرة يقوم أطفال بهذا العدد وفى هذه السن بمثل هذا العمل على شاطئ العريش، وتلاحظ لنا اهتمامهم الشديد بمعرفة تفاصيل ما قام به كل شهيد ودوره، وهنا كانت أهمية الحدث فى ربط الأطفال بما يتم من جهود .

سماء-العريش-تتزين-باسماء-شهداء-الحرب-على-الإرهاب--(10)

من جانبه، أوضح حمدان حسن بكير، رئيس مجلس إدارة جمعية " يلا نعمر سيناء"، أن هذه الاحتفالية هى جزء من أدوار مشابهه قامت بها الجمعية لإشراك الأطفال والشباب فى أعمال تطوعية لخدمة المجتمع من بينها حملات نظافة وتجميل الحى ودهانات الأرصفة ن وتنظيم احتفالات مختلفة، والتجهيز فى القريب لتنظيم مبادرات أخرى تحث على الوطنية وتساند جهود الدولة فى حربها على الإرهاب ..

 
 
سماء-العريش-تتزين-باسماء-شهداء-الحرب-على-الإرهاب--(11)
 
سماء-العريش-تتزين-باسماء-شهداء-الحرب-على-الإرهاب--(13)
 
سماء-العريش-تتزين-باسماء-شهداء-الحرب-على-الإرهاب--(14)
 
سماء-العريش-تتزين-باسماء-شهداء-الحرب-على-الإرهاب--(15)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة