رجيم للمراهقات.. نصائح لفقدان الوزن بسهولة من غير ما تضرى جسمك

الثلاثاء، 06 مارس 2018 03:00 ص
رجيم للمراهقات.. نصائح لفقدان الوزن بسهولة من غير ما تضرى جسمك رجيم
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الرجيم".. تلك الفكرة التى تحولت لحالة من الهوس لدى العديد من الفتيات اللاتى يبحثن عن الكمال، حيث الجسم الرشيق والقوام الممشوق الخالى من أية عيوب، فتلجأ بعضهن لعمليات التجميل التى يمكنها أن تساعدهن على التخلص من عيوب أجسادهن، خاصة إذا فشلن فى اتباع نظام رجيم جيد، وأخريات يفضلن اختيار نظام رجيم سريع المفعول، دون أن يعرفن أن لكل عمر طريقة صحية لفقدان الوزن يجب اتباعها، لذا نقدم للمراهقات من خلال هذا الموضوع بعض النصائح التى يمكنها مساعدتهن على فقدان الوزن بسهولة وفقًا لموقع "stylecraze".

استشارة الطبيب

استشارة الطبيب
استشارة الطبيب

فى البداية يجب استشارة طبيب مختص حول طبيعة الجسم، فقد تكون السمنة نتيجة لعوامل وراثية، والتعرف على طبيعة الجسم ومستويات النشاط والوزن والطول والتاريخ الطبى، لاختيار الطريقة الصحيحة التى يمكن من خلالها فقدان الوزن.

الامتناع عن المشروبات الغازية

الامتناع عن المشروبات الغازية
الامتناع عن المشروبات الغازية

تحتوى المشروبات الغنية بالصودا على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، كما أنها لا تؤثر فقط على الوزن، بل تؤثر كثيرًا على شكل البشرة وصحتها، لذا حاولى الامتناع عن تناولها تمامًا، أو يمكنك اختيار تلك منخفضة السعرات أو المخصصة للرجيم، كما يفضل الامتناع عن تناول المشروبات الغنية بالكافيين أيضًا والأطعمة المعلبة.

البعد عن الوجبات السريعة

البعد عن الوجبات السريعة
البعد عن الوجبات السريعة

يؤدى تناول الوجبات السريعة إلى اكتساب الجسم للدهون، تلك التى يصعب التخلص منها بسهولة نظرًا لكونها من الدهون العيندة، لذا إذا بدأتِ نظام رجيم وترغبين فى فقدان الوزن يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة تمامًا.

ويمكنك استبدال المشروبات الباردة بزجاجة من المياه المنكهة ببعض الطعمة أو ما يعرف بالديتوكس، ورقائق البطاطس بالمكسرات المحمصة، كما يمكنك استبدال الحلوى بكمية من الفواكه الطازجة.

لا تهمل وجبة الإفطار

لا تهمل وجبة الإفطار
لا تهمل وجبة الإفطار

الإفطار من أهم الوجبات التى يجب تناولها، لذا حاول أن تكون متوازنة بدرجة كبيرة، وغنية بكل العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، ويقول الخبراء أنه يجب أن يتم تناول تلك الوجبة فى غضون مرور 60 دقيقة من الاستيقاظ، ويجب أن تحتوى على الألياف والبروتين والكربوهيدرات لتساعد فى عملية التمثيل الغذائى، وبالتالى فقدان الوزن بسهولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة