فوائد الموز للبشرة عديدة أبرزها مقاومة الشيخوخة

السبت، 28 أبريل 2018 05:00 ص
فوائد الموز للبشرة عديدة أبرزها مقاومة الشيخوخة فوائد الموز للبشرة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوائد الموز للبشرة كثيرة، فهو يحتوى على الكثير من العناصر والفيتامينات التى تساعد على التئام وتنعيم البشرة، والحفاظ على جمالها ونضارتها، ووفقا لموقع "bellatory" فالموز يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة، وهو ما يجعله سرا حقيقا لعلاج أغلب مشكلات البشرة.

فوائد الموز للبشرة 3
فوائد الموز للبشرة 

 

فوائد الموز للبشرة

وأحد أبرز فوائد الموز للبشرة أنه يساعد على ترطيب البشرة، مما يحسن من ملمسها ويجعلها أكثر نعومة كبشرة الأطفال، وتعتبر مضادات الأكسدة من أهم عناصر الموز المفيدة للجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، لأنها تعمل على تأخير الشيخوخة وزحف علامات تقدم السن المزعجة.

وأحد أبرز فوائد الموز للبشرة هى علاج جفافها أو "تقشفها"، وذلك لاحتواءه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم مما يضمن ترطيبا عاليا للجلد والبشرة بشكل عام، وإذا كنت تعانين من مشكلة جفاف بالبشرة، فقط قومى بـ"هرس" ثمرة من الموز وقومى بتوزيعيها على وجهك وابتعدى عن المناطق المحيطة بالعينين والفم وسوف تنعمين بعد عشر دقائق من وضع هذا "الماسك" ببشرة ناعمة.
فوائد الموز للبشرة 2
فوائد الموز للبشرة 

 

فوائد الموز للبشرة أبرزها النضارة ومقاومة الشيخوخة

 

ومن فوائد الموز للبشرة أيضا، أنه يساعد على العناية بالبشرة الدهنية، من خلال إضافة بعض قطرات الليمون والعسل إلى ثمرة موز مهروسة، ووضعها على الوجه أيضا ويتم شطفه بعد 10 دقائق بالمياه الباردة، وهذا "الماسك" بشكل خاص يساعد أصحاب البشرة الدهنية على العناية ببشرتهم، والتمتع بوجه نضر ومتوهج.

فوائد الموز للبشرة
فوائد الموز للبشرة

 

ويطلق البعض على الموز إسم "البوتوكس الطبيعى"، وذلك لأن من أبرز فوائد الموز للبشرة هو الحفاظ على شبابها، ومحاولة وقف زحف علامات الشيخوخة والتجاعيد وخطوط البشرة المزعجة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة، وينصح للتمتع ببشرة نضرة شابه خالية من التجاعيد بإضافة معلقة صغيرة من عصير البرتقال الطبيعى، ومعلقة أخرى من الزبادى إلى ثمرة مهروسة من الموز ووضعها كقناع على الوجه، وهو "ماسك" مميز ويفيد البشرة للغاية.

 

وفوائد الموز للبشرة لا تقف عند هذا الحد، بل أنه يساعد فى علاج حب الشباب وبثور البشرة، كما أن للموز فوائد فى تفتيح لون البشرة أيضا، بإضافة بعض قطرات العسل والكركم إلى ثمرة موز مهروسة ووضعها كماسك للبشرة، كما أن الموز بشكل عام يساعد على تقليل البقع الداكنة التى تصيب البشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة