أكرم القصاص - علا الشافعي

يحسن المناعة ويقوى الذاكرة.. اعرف فوايد حب العزيز الصحية من أيام الفراعنة

الأربعاء، 02 مايو 2018 07:00 ص
يحسن المناعة ويقوى الذاكرة.. اعرف فوايد حب العزيز الصحية من أيام الفراعنة حب العزيز
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حب العزيز" أو نبات السعد من النباتات التى تحمل قيمة غذائية وصحية كبيرة للجسم، ويستخدم منذ أيام المصريين القدماء فى علاج الأمراض المختلفة وتقوية المناعة، بحسب ما قالت الدكتورة فايزة حمودة، أستاذة كيمياء النباتات الطبية المتفرغة بالمركز القومى للبحوث.

وأوضحت حمودة لـ"اليوم السابع" أن حب العزيز يعزز صحة الكبد والجهاز الهضمى كما يعمل على تحسين مناعة الجسم ويعالج السعال والكحة، خاصة إذا تمت إضافته إلى حبة البركة والزعتر كمشروب، مضيفة أن حب العزيز يقوى الذاكرة لاحتوائه على الفسفور.

فوائد حب العزيز
فوائد حب العزيز

واقترحت تقديم وجبات غذائية آمنة لأطفال المدارس يتم تصنيعها من حب العزيز لقيمته الغذائية العالية، وكذلك لأنه محبب للأطفال وحلو المذاق ويمكن أن يدخل فى العديد من الحلوى والوجبات المغذية للأطفال لرفع قيمتها.

وتابعت أنه يمكن أن يقدم أيضاً للمرضى فى المستشفيات وكبار السن. 

حب-العزيز-1
حب-العزيز

وقالت إن المركز القومى للبحوث بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة قاموا بمشروع إنتاج وتصنيع النباتات الطبية باستخدام التكنولوجيا الخضراء ومن بينها حب العزيز، مضيفة أنه تمت زراعته فى 7 محافظات حتى الآن.

وأضافت هدفنا هو المحافظة على نبات حب العزيز وإكثاره واستخدام الطرق الحديثة فى الزراعة واستخلاصه بالطرق التكنولوجية الحديثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة