صور.. العالم هذا المساء.. سلسلة اضرابات جديدة تضرب فرنسا.. سونى تشيع جنازة 114 كلبا آليا غير قابل للإصلاح باليابان.. و الجيش السورى يعثر على مركز إعلامى لـ"الجزيرة" بالغوطة.. والرئيس الفنزويلى يهدد بثورة مسلحة

الخميس، 03 مايو 2018 10:00 م
 صور.. العالم هذا المساء.. سلسلة اضرابات جديدة تضرب فرنسا.. سونى تشيع جنازة 114 كلبا آليا غير قابل للإصلاح باليابان.. و الجيش السورى يعثر على مركز إعلامى لـ"الجزيرة" بالغوطة.. والرئيس الفنزويلى يهدد بثورة مسلحة حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدها العالم مساء اليوم الخميس، وجاء على رأسها، سلسلة من الإضرابات الجديدة فى السكك الحديد وشركات الطيران تضرب فرنسا، وفى مراسم دينية تشبه التى تتم لتوديع الموتى من البشر، ودعت شركة "سونى" 114 كلبا آليا غير قابلة للإصلاح مرة أخرى فى اليابان.

أما فى سوريا، فتمكنت قوات الجيش السورى من الحصول على مركز إعلامى تابع لقناة الجزيرة التابعة لقطر فى الغوطة، وفى المكسيك، اندلع حريق هائل بمصنع إعادة تدوير إطارات السيارات.

وإليكم التفاصيل...

اضرابات جديدة فى السكك الحديد وشركات الطيران تضرب فرنسا

البداية، نزل عمال السكك الحديد مجددا إلى الشارع الخميس فى فرنسا "للضغط" على الحكومة التى تصر على تطبيق اصلاحات فى هذا القطاع فى حين اعلن موظفو اير فرانس الاضراب لليوم ال12 منذ فبراير.

وفى حين تشير الشركة الوطنية للسكك الحديد والحكومة إلى تراجع التحرك، تجمع المئات من عمال الشركة فى باريس لإظهار "عدم تراجعهم" قبل اربعة ايام من لقاء رئيس الوزراء ادوار فيليب.

وقال فريديريك بافى من نقابة الاتحاد العام للعمل (سى جى تي) "نحن هنا لابقاء الضغوط على الحكومة. ان رئيس الوزراء الوحيد القادر على اتخاذ القرارات. انه مصمم وكذلك نحن".

ونظمت تظاهرات اخرى فى فرنسا. ففى ميتز (شرق) تجمع حوإلى خمسين شخصا رافعين يافطة "عمال السكك الحديد يتحركون من اجل الخدمة العامة والعمل".

اشتباكات
اشتباكات

 

إضرابات فى فرنسا
إضرابات فى فرنسا

 

إضرابات فى فرنسا
إضرابات فى فرنسا

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

رئيس فنزويلا يهدد بـ"ثورة مسلحة" إذا جاءت حكومة أخرى إلى السلطة

وفى فنزويلا، هدد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، بالقيام بـ"ثورة مسلحة" حال جاءت حكومة أخرى إلى السلطة بعد الانتخابات الفنزويلية المقررة 20 مايو الجارى.

ووفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتنية، فإن مادورو ألقى خطابا قويا بهدف إعادة انتخابه فى الانتخابات المقبلة، معربا عن رفضه لتصريحات البرلمان الأوروبى بشأن الانتخابات، وقال: "لا أهتم إذا اعترفوا بى كرئيس".

وخلال خطابه، قال مادورو إنه سيحمل السلاح إذا جاءت حكومة أخرى إلى السلطة"، وتابع"إذا وصلت حكومة فى يوم ما فى محاولة لأخذ ثروات فنزويلا فسأكون أول من يصرخ ويأخذ مسدسا ليصنع ثورة مسلحة مع الشعب إذا لزم الأمر".

وأوضح مادورو فى حملته الانتخابية " ما أهتم به بحق الجحيم، شعب فنزويلا يعرفنى، فمال الذى يهمنى ما تقوله أوروبا، وما تقوله واشنطن"، مضيفا "دعهم يقولون ما يريدون قوله".

وقال الرئيس أيضا، إنه يعتبر "إعطاء جائزة لجميع الذين يصوتون معه فى 20 مايو، مجرد تشجيع للمشاركة فى الانتخابات".

الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو

 

الرئيس الفنزويلى وسط مؤيديه
الرئيس الفنزويلى وسط مؤيديه

 

سونى تقيم جنازة لـ114 كلبا آليا غير قابل للإصلاح فى اليابان

ومن ناحية أخرى، فى مراسم دينية تشبه التى تتم لتوديع الموتى من البشر، ودعت "سونى" 114 كلبا آليا غير قابلة للإصلاح مرة أخرى.

وأقيمت صلوات من قبل كاهن من أجل كلاب الروبوت "آيبو"، وارتدى كل كلب علامة تبين المكان الذى أتى منه وعائلته.

ولم يعد "آيبو" ينتج الآن، ولذلك يرسل من يملك الأجهزة القديمة منه إلى الشركة، حيث يعتبر الأمر الطريق الوحيد للحصول قطع غيار أصلية.

الصلاة على الكلاب
الصلاة على الكلاب

 

الصلاة على الكلاب
الصلاة على الكلاب

 

تجهيز الكلاب
تجهيز الكلاب

 

صلاة الكاهن على الكلاب
صلاة الكاهن على الكلاب

 

فلسطينيون يحاكون شخصيات فيلم " أفاتار" فى مظاهرات على حدود غزة

وعلى صعيد أخر، تظاهر عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم، على حدود غزة، للمطالبة بحق العودة إلى وطنهم المستقل.

ورسم الفلسطينيون على وجوههم شخصيات من فيلم "أفاتار"، حيث قاموا بدهان وجوههم باللون الأزرق، ولافتات معارضة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

العلم الفلسطينى
العلم الفلسطينى

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

تظاهرات لفلسطينيون
تظاهرات لفلسطينيون

 

الجيش السورى يعثر على مركز إعلامى لـ"الجزيرة" بمقر الإرهابيين بالغوطة

وفى سوريا، عثرت قوات الجيش السورى اليوم، على مركز إعلامى تابع لقناة "الجزيرة" القطرية، خلال استكمال عمليات تمشيط المناطق المحررة فى الغوطة الشرقية من التنظيمات الإرهابية، وذلك بحسب صور نشرتها وكالة الأنباء السورية سانا.

وأوضح الجيش السورى أن المركز يتضمن أجهزة بث فضائى وتجهيزات فنية متكاملة وكاميرات فيديو وفوتوجراف وحواسيب وكميات كبيرة من الأشرطة والسيرفرات والطابعات لافتا إلى أنه تمت مصادرتها والتحريز عليها.

وتحولت قناة "الجزيرة" القطرية إلى منبر للتنظيمات الإرهابية وبث الأخبار الكاذبة والأفلام الدعائية من قبل رعاة الإرهاب ضد الشعب السورى.

الأجهزة التابعة للمركز الإعلامى بقناة الجزيرة
الأجهزة التابعة للمركز الإعلامى بقناة الجزيرة

 

بعض الأجهزة التابعة للمركز الإعلامى
بعض الأجهزة التابعة للمركز الإعلامى

 

كاميرات قناة الجزيرة
كاميرات قناة الجزيرة

 

حريق هائل بمصنع إعادة تدوير إطارات السيارات فى المكسيك

ومن المكسيك، اندلع حريق هائل، اليوم الخميس بمصنع تدوير مخلفات إطارات السيارات، وتواصل قوات الدفاع المدنى مقاومة النيران وسط تصاعد كثيف للأدخنة.

ولم تفد السلطات المكسيكية عن أى ضحايا أو مصابين حتى الأن.

حريق فى إطارات سيارات فى المكسيك
حريق فى إطارات سيارات فى المكسيك

 

محاولات إطفاء الحريق
محاولات إطفاء الحريق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة