سيبى روحك وارقصى.. اعرفى أبرز طرق للتخلص من أعراض الشيخوخة المبكرة

السبت، 05 مايو 2018 06:00 م
سيبى روحك وارقصى.. اعرفى أبرز طرق للتخلص من أعراض الشيخوخة المبكرة طرق للتخلص من الشيخوخة المبكرة
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشباب ليس بالعمر، أحيانا كثيرة نقابل أشخاص أعمارهم كبيرة وبالرغم من ذلك فإنهم يبدو صغارا مهما امتد بهم العمر، وآخرين ما زلوا فى ريعان شبابهم إلا أنك تعتقد أنهم من كبار السن وذلك لما يبدو عليهم من أعراض الشيخوخة المبكرة التى تظهر لأكثر من سبب، ويبقى السؤال كيف يمكن أن نحمى أنفسنا من أعراض الشيخوخة المبكرة ونبدو صغارا مهما امتد بنا العمر ؟ وتتلخص الإجابة على هذا السؤال فى الخطوات التالية وفقا لما جاء فى موقع برايت سايد 

  التحكم فى مستوى الضغط العصبى
 

التحكم فى الضغط العصبى
التحكم فى الضغط العصبى

اكتشفت اليزابيث بلاكبيرن الحائزة على جائزة نوبل، أن التيلوميرات " نهاية الكروموسات" هى المسئولة والمتحكمة عن الشيخوخة فى خلايانا فكلما كانت التيلوميرات أقصر كلما تقدمنا فى العمر، وبالتالى فإن التعرض لضغط مزمن يعمل على تقصير التيلوميرات مما يظهر الشخص أنه أكبر سنا، وهذا هو السبب الحقيقى فى أهمية إدارة مستويات التوتر عندك.

ويعد التامل طريقة جيدة للتخلص من الضغط العصبى والتوتر مما يشعرنا بالراحة، فإنت كنت ترغب فى التخلص من التوتر فمارس رياضة اليوجا وترى بنفسك دورها فى التخلص من الأفكار السلبية .

  الجلوس مع من تحب لفترة أطول

 

الجلوس مع من تحب
الجلوس مع من تحب

كما أثبت بحث بلاكبيرن أن الأشخاص الذين يعيشون ويجلسون فى أماكن آمنة ومحببة لهم لديهم تيلوميرات أطول مما يجعلهم يبدون بشكل أصغر .

كما أثبتت دراسة أخرى أن المتزوجين وأولائك الذين يحافظون على صداقات قديمة لديهم ايضا تيلوميرات أطول مما تقلل من معدل كبرهم وظهور أعراض الشيخوخة عليهم، واثبتت الدراسات أيضا أن العدد المثالى للأصدقاء الذين نحتاج على البقاء معهم بصحة جيدة هو ستة .

ـ كل أقل .. عش أكثر
 

كل أقل وعش اكثر
كل أقل وعش اكثر

تناول كميات أقل بسعرات حرارية قليلة دون سوء تغذية يساعدنا على البقاء شبابا لفترة طويلة، وذلك من خلال ملاحظة الباحثين لمدة عامين مجموعتين من القرود لمدة عامين، وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن القرود التى تعتمد على نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية عاشت لفترة أطول وبصحة جيدة .

فيمكنك ضبط نظامك الغذائى الخاص بك مع تجنب جميع الأطعمة المصنعة التى تحتوى على الفوسفات لأنه يسرع من عملية الشيخوخة.

 تقليل مستحضرات التجميل والميل للطبيعى

مستحضرات تجميل اقل

مستحضرات تجميل اقل

حاولى أن تقللى مستحضرات التجميل التى تضعينها لأن الاسهاب فى وضعها يزيد من تعرضك للشيخوخة المبكرة، ولذا فإنه من الأفضل أن تستبدليها بمستحضرات تجميل طبيعية، وإن كنت لا يمكنك الاستغناء عن المكياج فعليك بالحرص على تنظيف وجهك جيدا بشكل يومى.

 اقضى مالا يقل عن 15 دقيقة فى الشمس

 

الجلوس 15 دقيقة فى الشمس
الجلوس 15 دقيقة فى الشمس

أظهرت أبحاث السرطان فى الولايات المتحدة أن قضاء حوالى 15 دقيقة فى الشمس فى منتصف النهار يساعدك على الحصول على فيتامين د دون التعرض لخطر الإصابة بسرطان الجلد .

الرقص
 

الرقص
الرقص

أظهرت الدراسات أن الرقص هو واحد من أكثر أنواع التمرينات فعالية التى تقلل من الشيخوخة المبكرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة