صور.. حلاوة المولد ولعب الأطفال فى احتفالات" العذراء" بدير الجنادلة في أسيوط

السبت، 23 يونيو 2018 12:33 ص
صور.. حلاوة المولد ولعب الأطفال فى احتفالات" العذراء" بدير الجنادلة في أسيوط احتفالات" العذراء" بدير الجنادلة في أسيوط
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افترش عدد من الباعة الجائلين المناطق المحيطة بدير السيدة العذراء "دير الجنادلة" بمركز الغنايم التابع لمحافظة أسيوط، لبيع الحلويات والحمص والفول ولعب الأطفال والصور التذكارية والصلبان وواشمى السمات على مريدى الدير والوافدين المشاركين فى احتفالات عيد حالة الحديد، بمناسبة ذكرى تكريس أول كنيسة على اسم السيدة العذراء مريم فى مدينه فيلبى الذى يوافق 21 يونيو.

 

وحرص العديد من المواطنين على شراء الحلوى والفول الصور التذكارية للسيدة مريم العذراء والسيد المسيح عيسى عليه السلام، كنوع من التبرك وتقديمها هدايا لأقاربهن.

 

تقول أم موسي، بائعة جائلة فى ساحة دير السيدة العذراء بدير الجنادلة بأسيوط، إنها تحرص على المشاركة خلال احتفالات الدير بعيد حالة الحديد كل عام، على افتراش الساحة المحيطة بالدير لبيع الحلويات والفول والحمص على المواطنين الوافدين للمشاركة فى الاحتفالات.

 

وأضافت أم موسي، إلى إقبال المواطنين على شراء الحلويات والفول والحمص، لتناولهن فى اوقات تواجدهم داخل الدير لساعات طويلة على مدار اليوم، مشيرة إلى أن فترة احتفالات الدير تعد مصدر رزق لها و لأسرتها التى تتكون من 6 أطفال ولا يوجد مصدر دخل لديهم الا بيع الحلويات والفول والحمص فى الموالد.

 

وقال سيد مجدي، احد الباعة الجائلين بمحيط الدير الجنادلة، إلى أنه يقوم ببيع لعب الأطفال والهدايا التذكارية على المواطنين خلال تواجدهم بدير السيدة العذراء بدير الجنادلة للاحتفال بالعيد السنوى "حالة الحديد"، مشيرا إلى أن اسعار الهدايا تتراوح مابين 10 جنيهات إلى 50 و70 جنيها على حسب حجم ونوع الهدية او اللعب للاطفال.

 

فيما أشار مينا عادل، إلى أنه يقوم بعمل الرسمات الدينية ووشم الصليب وصور السيدة العذراء والسيد المسيح وغيرها على أيادى الزوار اثناء تواجدهم فى دير الجنادلة .

 

وتوافد آلاف الأقباط على دير السيدة العذراء "دير الجنادلة" بمركز الغنايم بمحافظة أسيوط، للاحتفال بعيد حالة الحديد، بمناسبة ذكرى تكريس أول كنيسة على اسم السيدة العذراء مريم فى مدينه فيلبى الذى يوافق 21 يونيو.

 

وضعت مديرية أمن أسيوط، عددا من البوابات الالكترونية لتأمين دير السيدة العذراء "دير الجنادلة" بجبل أسيوط الغربي، وفحص الزائرين المشاركين فى احتفالات عيد حالة الحديد، بمناسبة ذكرى تكريس أول كنيسة على اسم السيدة العذراء مريم فى مدينه فيلبى الذى يوافق 21 يونيو.

 

وقام فريق الكشافة الخاص بدير السيدة العذراء "الجنادلة" بمركز الغنايم، المتواجد خارج وداخل الدير، بتوجيه الزائرين بالدخول عبر البوابات الإلكترونية، وإظهار بطاقة الهوية "الرقم القومي".

 

جدير بالذكر أن "دير السيدة العذراء" يقع بجبل أسيوط الغربى، فى 3 كيلو متر غرب قرية دير الجنادلة التى تبعد 22 كيلو جنوب غرب مدينة أسيوط، وتقع على الطريق الغربى بين مركزى أبوتيح والغنايم، ويعد واحدا من المزارات الدينية بالمحافظة والمعالم السياحية والقبطية فى مصر، ويقصده آلاف الزائرين من مصريين وأجانب على مدى العام، لكى يتعرفوا على هذا المكان، وقد ذكر المقريزى هذا الدير فى القرن 15، ومعظم آثار هذا الدير عبارة عن مغارات قديمة منحوتة فى الجبل غالبًا كانت محاجر فرعونية "مصرية قديمة استعملها الرهبان كمساكِن لهم.

 

وشهدت الاحتفال تواجدًا أمنيا على مداخل ومخارج الدير، وأقيمت نقاط تفتيش متعددة على الأماكن والشوارع المؤدية للدير؛ وشدد اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، على قوات الأمن بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر لحين انتهاء الاحتفالات، وضع الخدمات وسيارات الإطفاء، وخبراء المفرقعات، بالإضافة إلى مراقبة الخدمات وتأمين مخارج ومداخل الدير، تحسبا لأى عمليات من شأنها تهديد الزائرين وإفساد فرحتهم.

IMG_1071
 

 

IMG_1072
 

 

IMG_1076
 

 

IMG_1077
 

 

IMG_1085
 

 

IMG_1091
 

 

IMG_1092
 

 

IMG_1093
 

 

IMG_1095
 

 

IMG_1096
 

 

IMG_1097
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة