مقالات الصحف.. جلال دويدار يرصد زيادة الرواتب والمعاشات.. مرسى عطا الله يحلل الفترة الرئاسية الأولى للرئيس السيسى.. عماد الدين حسين يتساءل: كيف نمنع اختراق المجتمع والنخبة؟

الأربعاء، 06 يونيو 2018 10:18 ص
مقالات الصحف.. جلال دويدار يرصد زيادة الرواتب والمعاشات.. مرسى عطا الله يحلل الفترة الرئاسية الأولى للرئيس السيسى.. عماد الدين حسين يتساءل: كيف نمنع اختراق المجتمع والنخبة؟ كتاب مقالات الصحف
إعداد إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات كتاب، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا التى تهم وتشغل بال المواطن على المستويين المحلى والدولى، حيث تطرق البعض منهم للحديث عن وفاة المذيع الكبير أحمد سعيد، كما تناول آخرون بالشرح والتحليل إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الفترة الرئاسية الأولى.

 

الأهرام

 


مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: 4 سنوات ومعجزة شعب
 

أوضح الكاتب أن الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسى كانت بمثابة اختبارا حقيقيا لقدرة شعب مصر على تحمل الفاتورة المزدوجة لتكلفة الحرب ضد الإرهاب، وتكلفة الأعباء الثقيلة لفاتورة الإصلاح الاقتصادى.

 

عمرو-عبد-السميع
 

عمرو عبد السميع: وأهى وسعت مننا
 

تحدث الكاتب عن سلوك أحد الأجهزة القطرية الرسمية فى شهر رمضان الحالى، حيث فرضت السلطات الاقتصادية القطرية حظرا للبضائع التى استوردتها الدوحة من دول المقاطعة الأربعة ابتداء من 26 مايو.

وأضاف الكاتب أن قطر لا تعرف فيما يبدو حقيقة حجمها، فهى تصر على أن تناطح ـ رأسا برأس ـ كل من تتصورهم خصومها أو منافسيها من جيرانها فى الخليج، أو حتى فى مصر التى تمثل عقدة حقيقية لحكام الدوحة، قطر تتصور أنها حين تحظر بضائع دول المقاطعة الأربعة من على الأرفف سوف تهز اقتصاديات هذه البلاد وتؤثر على قرارها السياسى، كم يبلغ عدد سكان قطر؟، وكم يستهلكون من بضائع الدول الأربعة؟.

 

المصرى اليوم

 


نيوتن
 

نيوتن: تطبيقة اشتراكية
 

قال الكاتب إن هناك أستاذًا فى الاقتصاد يقوم بالتدريس فى أشهر الجامعات الأمريكية، يتفاخر بأنه لم يرسب لديه طالب من قبل، حتى رسب لديه فصل كامل، طلبة هذا الفصل لم يدافعوا عن الاشتراكية المطلقة. كانوا يدافعون عن اشتراكية أوباما. ادعوا أنها لو تركت لتستمر لما تبقى هناك فقير فى أمريكا بعد ذلك.

 

محمد أمين
 

محمد أمين: مذيع النكسة
 

تساءل الكاتب عن ذنب الإعلامى الكبير أحمد سعيد فى تحمّل آثار النكسة، وقال أى ظلم له حياً وميتاً حين نطلق عليه لقب "مذيع النكسة" فى حياته، ونعلن خبر رحيله بعنوان "وفاة مذيع النكسة"؟.

وقال الكاتب "حرام أن يتحمل أحمد سعيد خطايا عصر أو هزيمة جيش!.. فلم يكن الراحل الكبير يجرؤ أن يذيع كلمة واحدة من نفسه.. فالمذيع لا يُسأل عن النشرة الإخبارية، وإنما يُسال عن رأيه!.

 

الوفد


عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: وداعًا.. أحمد سعيد
 

تحدث الكاتب أن رغم أنه كان الإعلامى الأكثر صخبًا، إلا أنه رحل فى صمت عجيب.. وهو الإذاعى الذى اختلفت عليه وحوله "كل الآراء".. إلا أن أحدًا لا ينكر أنه كان الإعلامى الذى يلهث وراء الناس، كل الناس، ذلكم هو أحمد سعيد، الذى رحل عن عالمنا أمس عن 93 عامًا.

 

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: الحماية الاجتماعية
 

قال الكاتب إن الحماية الاجتماعية التى تقوم بها حاليًا الدولة بحق الفقراء وأهل العوز، مسألة بالغة الأهمية فى ظل الارتفاع فى الأسعار. مضيفا أن هذه الحماية ليست فقط زيادة فى الرواتب، وإنما تتضمن زيادة المعروض على بطاقات التموين، وتوسيع دائرة المستفيدين.

 

الشروق


عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: كيف نمنع اختراق المجتمع والنخبة؟
 

تحدث الكاتب عن كيف يمكن لمصر أن تحمى نخبتها من أن يتم اختراقها بهذا الشكل الفج، وتتحول إلى أداة طيعة فى يد هذا الشخص أو ذاك، أو هذه البلد أو تلك، بل وتصبح خنجرا فى ظهر الوطن بأكمله أحيانا.

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين يكتب: لابد من فهم الدرس الأردنى
 

تحدث الكاتب أنه لا يجب أن تشغلنا الهموم الداخلية والتوترات فى المنطقة ومسلسلات رمضان، عما حدث ويحدث فى الأردن الشقيق، مضيفا أن ما حدث فى الأردن خلال الأسبوع الماضى تحصيل حاصل خمسة عناصر ضاغطة بشدة على البلاد والعباد بشكل مخيف.

 

الأخبار

 


جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: زيادة المرتبات والمعاشات.. حتمية فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى
 

قال الكاتب إن القيادة السياسية أحسنت فى الإعلان عن الزيادات الكبيرة فى الرواتب والمعاشات من أول يوليو المقبل قبل إقدامها على إصدار قراراتها بزيادة أسعار المحروقات والكهرباء، مؤكدا أن هذه الزيادات التى ستطرأ على الأجور سوف تعوض وتزيد عما سوف يتكلفه الموظف والعامل من أعباء جديدة.

 

جلال عارف

جلال عارف يكتب: رمضان كريم وجميل "16" كان صوتا لليقظة العربية
 

تحدث الكاتب عن وفاة الرائد الإذاعى الكبير أحمد سعيد، قائلا توقف الرجل عن العمل الإذاعى منذ نحو نصف قرن، ومع ذلك يظل باقيا فى الذاكرة الوطنية والقومية، رمزا من رموز الإعلام الذى عبر عن مصر والعالم العربى فى فترة التحرر والاستقلال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة