استخدم الطب البديل لعلاج الصداع النصفى بالمغنسيوم واللافندر

الجمعة، 27 يوليو 2018 02:00 ص
استخدم الطب البديل لعلاج الصداع النصفى بالمغنسيوم واللافندر الطب البديل لعلاج الصداع النصفى - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصداع النصفى من أكثر أنواع الصداع شيوعاً، وبالرغم من أننا نصاب بالصداع غالباً إلا إننا نتجاهله فى أغلب الأحوال ونستخدم المسكنات لإخفائه، والصداع هو مؤشر على أن جسمك ينقصه شيئاً ما  أو أنك تحتاج إلى استراحة أو شرب بعض الماء أو تغيير طريقة تناول الطعام،  ويمكنك استخدام الطب البديل لعلاج الصداع النصفى وهو ما نتعرف عليه فى السطور التالية.

الطب البديل لعلاج الصداع النصفى
 

استخدم الطب البديل لعلاج الصداع النصفى
استخدم الطب البديل لعلاج الصداع النصفى

يمكنك استخدام الطرق الطبيعية لعلاج الصداع النصفى سريعاً وبدون أدوية، وهذه الطرق  هى:

الماغنسيوم من طرق الطب البديل لعلاج الصداع النصفىد
الماغنسيوم من طرق الطب البديل لعلاج الصداع النصفى

المغنسيوم
 

المغنسيوم هو أحد أنجح وسائل علاج الصداع النصفى، لأنه أكثر أماناً من تناول مسكنات الألم، حيث إن غالباً ما يعانى الأشخاص الذين يعانون من الصداع من مستويات منخفضة من الماغنسيوم، ومن بين الأشخاص المعرضين لمستويات منخفضة من الماغنسيوم الأشخاص المصابين بداء السكرى وأمراض القلب وإدمان الكحول وكذلك الأشخاص الذين يتناولون مدرات البول، ويمكنك تناول 200-600 مليجرام من الماغنسيوم يومياً لتقليل تكرار نوبات الصداع، أو تناول المزيد من الألياف ومن أهم الأطعمة التى تحتوى على الماغنسيوم: الفاصوليا، الحبوب الكاملة، البذور، المكسرات، الخضروات مثل: البروكلى والقرع ومنتجات الألبان واللحوم والشيكولاته.

طب بديل لعلاج الصداع النصفى
طب بديل لعلاج الصداع النصفى

اتباع نظام غذائى خالى من الجلوتين
 

عندما يأكل الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين أطعمة تحتوى على الجلوتين يمكن أن يؤدى ذلك إلى الصداع، لذا ابدأ علاج الصداع من خلال التخلص من الجلوتين لمدة 3 أسابيع ثم أدخل الأطعمة التى تحتوى على الجلوتين ببطء حتى تحقق التوازن.

زيت النعناع من طرق الطب البديل لعلاج الصداع النصفى
زيت النعناع من طرق الطب البديل لعلاج الصداع النصفى

زيت النعناع واللافندر
 

يساعد زيت النعناع واللافندر على تخفيف الصداع بسبب تأثيرهما المهدئ، وزيت النعناع يحفز زيادة تدفق الدم ويهدئ تقلصات العضلات، وزيت اللافندر علاج آمن وفعال للصداع النصفى لأنع يعمل كمحسن للمزاج ومسكن للألم، يمكن وضع قطرات من هذه الزيوت على يديك ثم تدليك جبهتك بها وخلف الرقبة لعلاج الصداع.

اوراق اليانسون من اعشاب الطب البديل لعلاج الصداع النصفى
اوراق اليانسون من اعشاب الطب البديل لعلاج الصداع النصفى

الأعشاب : اليانسون والأرام Butterbur
 

يمكن تخفيف الصداع باستخدام الأعشاب لتخفيف التوتر، ويمكن استخدام أوراق اليانسون لتقليل آلام الصداع النصفى وأعراضه بما فى ذلك الألم، الغثيان، القئ والحساسية للضوء والضوضاء.

يمكن استخدام مكملات اليانسون على شكل كبسولات أو أقراص  أو أوراق اليانسون الجافة، والجرعة الموصى بها هى 50-100 ميلليجرام من مستخلص اليانسون.

عشبة الأرام تقلل من الالتهاب الذى يسببه الصداع، مع جرعات لا تقل عن 75 ملليجرام مرتين يومياً لتقليل الصداع.

طب بديل لعلاج الصداع النصفى بتناول فيتامين ب
طب بديل لعلاج الصداع النصفى بتناول فيتامين ب

 

تناول فيتامين ب
 

تشارك العديد من فيتامينات ب فى تشكيل الناقلات العصبية مثل: السيروتونين، والتى قد تكون ناقصة فى الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفى، وفيتامين ب المركب يحتوى على 8 فيتامينات قابلة للذوبان فى الماء هى: الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، فيتامين ب 6، حمض الفوليك، فيتامين ب 12، البيوتين،حمض البانوثنيك، وهذه الفيتامينات تحسن خلايا الدماغ والدورة الدموية وكذلك وظائف المناعة وصحة القلب والأوعية الدموية.

الترطيب اهم طرق الطب البديل لعلاج الصداع النصفى
الترطيب اهم طرق الطب البديل لعلاج الصداع النصفى

 

حافظ على رطوبة جسمك
 

ترطيب الجسم بالماء أفضل علاج للصداع، حيث أن قلة الماء من الممكن أن تكون سبب الصداع أو تزيد من حدته وأعراضه، ويمكنك كذلك تناول الخضروات والفواكه الطازجة التى تحتوى على الماء مثل: الخيار، الكرفس، الفجل، الفلفل الأخضر، الكرنب، الكوسة، القرنبيط، الباذنجان، السبانخ، البطيخ، الفراولة، الجريب فروت، الشمام والبرتقال.

الطب البديل لعلاج الصداع النصفى بالابر الصينية
الطب البديل لعلاج الصداع النصفى بالابر الصينية

 

الإبر الصينية
 

تساعد فى علاج عديد من الأمراض منها الصداع النصفى، حيث أن الإبر تساعد فى موازنة طاقة الجسم عن طريق تحفيز نقط محددة على الجسم ويساعد هذا على علاج الأمراض المزمنة والألم.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة