كثرة عمليات التجميل دليل على الاضطراب النفسى والحل فى علاج هذا الهوس

الخميس، 05 يوليو 2018 07:00 ص
كثرة عمليات التجميل دليل على الاضطراب النفسى والحل فى علاج هذا الهوس تجميل ـ ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أذهب دائما لمشاهدة نفسي أمام المرآة الكبيرة غرفتي.. أقوم بخلع ملابسي يوميا وأشاهد كل قطعة في جسمي..لمعرفة إذا تعرضت إلى أي مشكلة كزيادة في الوزن أو بقع سودة أو غمقان أو ترهل.. أذهب بشكل مباشر لطبيب التجميل لحلها..فهل هذا يعني أنني أعاني من مشكلة نفسية؟..

يجيب الدكتور محمد علي أخصائي الطب النفسي، أن كثرة مشاهدة الجسد و"التفصيص" فيه لمعرفة  هل هناك مشكلة يعاني منها الشخص في جسمه أم لا ، يدل على وجود اضطراب نفسي لديه.

وأضاف أخصائي الطب النفسي، أن الذهاب لأطباء التجميل، بهدف وجود الحل الأمثل في مثل هذه الحالات، كالأنف أو الصدر أو الوجه، أو العيون وإقرار إجراء عمليات تجملية لتغير الشكل العام، من الأشياء المؤكدة لمعاناة الشخص من هوس عمليات التجميل الناتجة عن وسوسة هذا الشخص أو انه يعاني من وسواس قهري.

وأكد محمد علي، أن عدم الثقة بالنفس هي التي تعمل دورا كبير جدا في مثل هذه الحالات، لأن الشخص الذي يقوم بفحص ذاته للتطوير والتجديد من مظهره وشكله ما هو إلا أنه يعاني من انعدام ثقته بأنفسه، وهذا يعد دليلا واضحا على اضطراب النفسية.

ونصح أخصائي الطب النفسي، النساء اللاتي يذهبن كثيرا لأطباء التجميل بأن عليهن الذهاب للطبيب النفسي للعلاج، ومعرفة الأزمة إذا كن يعانين من اضطراب نفسي أم عدم الثقة بالنفس أو الوسواس القهري.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة