جابر عصفور يشهد احتفالية القومى للترجمة بصدور موسوعة الهرمانيوطيقا

السبت، 22 سبتمبر 2018 06:00 م
جابر عصفور يشهد احتفالية القومى للترجمة بصدور موسوعة الهرمانيوطيقا الدكتور جابر عصفور
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الناقد الكبير الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، احتفالية المركز القومى للترجمة، بمناسبة صدور موسوعة الهرمانيوطيقا، يوم الاثنين المقبل، فى تمام الساعة السابعة مساءً.

صدرت موسوعة الهرمانيوطيقا عن المركز القومى للترجمة، ونقلها إلى اللغة العربية المترجم الكبير محمد عنانى، ويشارك فى الندوة التى تقام ضمن الاحتفالية كل من: الدكتور جابر عصفور، الدكتور محمد عنانى، والدكتورة منى طلبة، ويدير الندوة الدكتور أنور مغيث، وتقام الندوة فى قاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة.

الموسوعة هى أول وأحدث وأوفى مرجع عن الهرمانيوطيقا بمعانيها وفروعها المختلفة، من أسس التفسير الفلسفية إلى أسس الشرح والإيضاح والتأويل إلى دلالات الفهم والإدراك فى شتى العلوم الإنسانية.

 

موسوعة الهرمانيوطيقا
 

وتضم الموسوعة الصادرة فى ثلاثة أجزاء، 56 فصلا كتبها صفوة المتخصصين فى جميع فروع الإنسانيات، من بلدان ولغات تقاليد فلسفية متنوعة، تضمن عدم هيمنة تيار فكرى واحد على الموسوعة، وإن كانت مداخلها المختلفة تشترك فى مناهجها العلمية الحديثة.

والموسوعة مرجع لا غنى عنه لكل ما يدرس علما من العلوم الإنسانية فى عالم اليوم نظريا وعلميا، من الفلسفة الخالصة إلى مجالات تطبيق التفسير والفهم فى الحياة العملية فى كل مكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة