أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان صحته.. لو طفلك جاله دور برد اوعى توديه المدرسة

السبت، 22 سبتمبر 2018 12:00 م
عشان صحته.. لو طفلك جاله دور برد اوعى توديه المدرسة دور البرد فى المدرسة - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية العام الدراسى الجديد تزداد الأمراض التى تصيب الأطفال بالمدارس، خاصة أمراض البرد والأنفلونزا التى تنتقل عن طريق العدوى بين التلاميذ بسبب الزحام الموجود فى الفصول، وينصح الدكتور سيف الإسلام عبد اللطيف، أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة، كل أم عند إصابة طفلها بنزلة برد بعدم الذهاب إلى المدرسة والراحة التامة فى المنزل.

وقال الدكتور سيف الإسلام، لـ"اليوم السابع"، إن الأمر لا يتوقف على العدوى وانتقالها لزملائه فقط، ولكن أيضاً تكون مناعة الطفل فى أضعف حالاتها خلال هذه الفترة، لذا يمكن أن يصاب بسهولة بأى مرض آخر أخطر من الأنفلونزا، مشيرا إلى أن الحساسية تزداد فى فصل الشتاء نتيجة البرد الذى يتعرض له الأطفال فى الصباح عند الذهاب للمدرسة.

 
البرد فى المدرسة (2)
البرد فى المدرسة 

وعن طرق الوقاية من الأمراض ومنها نزلات البرد فى فترة المدرسة، أكد أخصائى طب الأطفال أن التغذية الجيدة للطفل تقوى مناعته، مشيرا إلى ضرورة الابتعاد عن الأطعمة التى تحتوى على المواد الحافظة التى تسبب الأمراض، مثل نقص الحديد، سوء الهضم، وسوء التغذية، مع احتواء الوجبة على كل العناصر الغذائية والتنوع.

الانفلونزا
الانفلونزا

وأكد أخصائى طب الأطفال ضرورة حصول الطفل على التطعيمات اللازمة ضد الأنفلونزا الموسمية مع بداية موسم المدارس فى شهر 9 الجارى للوقاية من الأنفلونزا طوال العام.

ونصح الدكتور سيف الإسلام الأمهات بعدم الاجتهاد فى علاج الأطفال دون الذهاب للطبيب، مع زيارة طبيب الطفل قبل دخول فصل الشتاء، خاصة إذا كان يعانى من أمراض مزمنة أو حساسية، للاطمئنان على حالته. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة