فيديو.. قيادى بحركة فتح: حل الدولتين قائم و"جوتيريش" لا يقصد انه انتهى

السبت، 29 سبتمبر 2018 05:00 ص
فيديو.. قيادى بحركة فتح: حل الدولتين قائم و"جوتيريش" لا يقصد انه انتهى حازم أبو شنب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القيادى بحركة فتح الفلسطينية، السفير حازم أبو شنب، إن مقصد الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" عندما  قال إن حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين أصبح بعيد المنال، هو أن إمكانيات تحقيق هذا الحل أصبحت أضعف، وتابع:"ولم يقصد به أنه انتهى تماماً".

 وأضاف "أبو شنب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عين على الحدث"، المذاع عبر فضائية "مباشر قطر"، أنه يأخذ من كلام "جوتيريش" أنه تحذير من أن التشريعات التى صدرت عن الأمم المتحدة فيما يتعلق بحل الدولتين ربما تذهب إلى حسابات عدم التطبيق، وتابع:"هو يقول أننا فى حاجة إلى حلول سريعة قابلة للتطبيق".

وأردف القيادى فى حركة فتح، أن  الموقف الفلسطينى ثابت ويطالب بعملية سلام تؤدى إلى الحقوق الوطنية الفلسطينية، وتابع:"المفاوضات أحد الوسائل ولكن ليست كلها..الطرف الإسرائيلى أوقف المفاوضات بتصرفاته المضادة لفكرة السلام من خلال قرارات لها علاقة بالتوسع فى الاستيطان وسرقة الأراضى الفلسطينية من خلال الإجراءات التى يتعدى فيها على الأراضى فى القدس".

واستكمل "أبو شنب" قائلاً:"الطرف الإسرائيلي يقضى على سيادة للدولة الفلسطينية على أراضيها ويعارض قرارات الأمم المتحدة بهذا ..يوجد فشل في تطبيق قرارات الأمم المتحدة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة