أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة نجاح جديدة بدعم تنمية المشروعات فى المنوفية.. "محمد" حقق حلمه بإنشاء مصنع ملابس.. ويؤكد: وفرت فرص عمل ورأس مالى الآن 2 مليون جنيه.. ويدعو الشباب لعدم انتظار الوظيفة وتحقيق أحلامهم بقروض الجهاز.. صور

الخميس، 10 يناير 2019 11:16 ص
قصة نجاح جديدة بدعم تنمية المشروعات فى المنوفية.. "محمد" حقق حلمه بإنشاء مصنع ملابس.. ويؤكد: وفرت فرص عمل ورأس مالى الآن 2 مليون جنيه.. ويدعو الشباب لعدم انتظار الوظيفة وتحقيق أحلامهم بقروض الجهاز.. صور محمد معقول صاحب مصنع الملابس
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى محافظة المنوفية، نجاحاته، حيث سطر الجهاز قصص نجاح فى كل المحافظات، وذلك من خلال تمويل مشروعات للشباب، مما يساهم فى زيادة الإنتاج المحلى فضلا عن توفير فرص عمل للشباب، والقصة هذه المرة بالبر الشرقى بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، للشاب محمد معقول مراد الشناوى 46 عاما.

1-(1)

ويشير محمد معقول، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أنه حصل على بكالوريوس الاقتصاد المنزلى قسم الملابس والنسيج، وعمل فى إحدى شركات الملابس بمدينة السادات، كمدير تسويق لها فى الخارج وبالتحديد فى ألمانيا وأمريكا وكنت أحصل على مرتب 3 آلاف جنيه شهريا.

1-(2)

يقول محمد معقول: بعد مرور 5 أعوام تركت العمل فى الشركة، وقررت خوض تجربة فتح مصنع ملابس صغير، فذهبت لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المنتاهية الصغر، الصندوق الاجتماعى سابقا وبالتحديد فى عام 2001، وحصلت على مبلغ 187 ألف جنيه عن طريق بنك التنمية الممول للمشروع وقتها تابعا للصندوق الاجتماعى، واشتريت ماكينة تطريز بـ240 ألف جنيه وبعد مرور 10 أعوام سددت المبلغ.

1-(3)

ويتابع "محمد": فى عام 2012 حصلت على قرض آخر بـ 150 ألف جنيه لتطوير المشروع عبر شراء ماكينة تطريز أخرى وطبعا ملابس وهى ماكينة تستخدم فى طباعة التيشيرتات وبيعها للمصانع بأسعار مربحة.

1-(4)

ويضيف محمد: نشترى خامات عبارة عن خيوط مساعدة وقطع غيار، ويقوم العمال بإرسال التقنيات لعرضها على أصحاب المصانع، بالإضافة إلى عمل عينات على الملابس.

1-(5)

ويشير "محمد" إلى نجح فى خلق فرص عمل لأصدقائه، حيث قام بتعيين 22 عاملا وعاملة من الذكور والإناث والعمل عبارة عن ورديات 12 ساعة يوميا، وقام بالتأمين الكامل عليهم على أحدهم وتتراوح مرتباتهم من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه شهريا.

1-(6)

ويتابع محمد: كنت أقوم بتسديد القرض عبارة عن أقساط شهرية وانتهيت من تسديده قبل الموعد المحدد بينى وبين جهاز تنمية المشروعات، وأصبح رأس المال يقرب من 2 مليون جنيه.

1-(7)

ويضيف محمد: من خلال السياسات والتوجيهات من الدولة بالحد من الاعتماد الكامل على المنتج المستورد سوف يساعد ذلك على فرص كبيرة لأصحاب المصانع الصغيرة بتطوير تلك المصانع لمواكبة الحدث، وهذا سوف يعود بالنفع على العميل وأصحاب المصانع، والعمل على فتح استثمارات جديدة وتوفير فرص عمل والحد من البطالة.

1-(8)

ودعا "محمد" الشباب إلى عدم انتظار الوظيفة وتحقيق أحلامهم فى عمل قروض والبدء فى المشاريع التى يحلمون بها، حتى يستطيعوا تحقيقها.

1-(9)
 
1-(10)
 
1-(11)
 
1-(12)
 
1-(13)
 
1-(14)
 
1-(15)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة