علاج اللوز عند الأطفال المضاد الحيوى والمشروبات الدافئة

الأربعاء، 02 يناير 2019 10:00 م
علاج اللوز عند الأطفال المضاد الحيوى والمشروبات الدافئة التهاب اللوز ـ صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طفلي لديه التهاب في اللوز..كلمة نسمعها كثيرا من قبل الأمهات، وذلك يرجع إلى تقلبات الطقس وعدم استقراره، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أفضل الطرق للحد والوقاية من هذا الالتهاب ومتى يجب إجراء عملية الاستئصال،  وذلك وفقا لما نشره موقع "healthychildren".

 هل يحتاج طفلي  إلى استئصال اللوز؟..سؤال تقوم الأمهات بطرحه على الطبيب المباشر لحالة الطفل، وتكون الإجابة  أنه في السنوات الماضية كان من الشائع جدا بالنسبة للأطفال أن يكون الاستئصال هو العلاج، أو أخذ العديد من المضادات الحيوية إلى أن يفقد الأمل، ويلجأ للعمليات،  ولكن اليوم يحذر الأطباء من استئصالها.

التهاب اللوزتين والطفل
التهاب اللوزتين والطفل

 

وأشار التقرير، إلي أن اللوز هي كتل بيضاوية الشكل على جانبي الحلق، ويشبه الغدة اللوزية اللوزتين ويقع في الجزء العلوي من الحلق، فوق الغشاء وخلف الأنف، وكل من اللوزتين والأمينية هي جزء من دفاع جسمك ضد العدوى.

أما عن التهاب اللوز فأوضح التقرير،  أن التهاب اللوزتين يكون عادة بسبب العدوى، وهناك العديد من علامات التي تشير إلي وجود  التهاب في اللوزتين، ومنها احمرار اللوزتين والتورم، طلاء أبيض أو أصفر على اللوزتين،  التهاب الحلق، ألم أثناء عملية البلع، ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

التهاب اللوزتين عند الاطفال
التهاب اللوزتين عند الاطفال

 

وأشار التقرير إلي أنه في حالة التعرض لأي عرض من الأعراض السابق ذكرها على طفلك،  عليك الذهاب به للطبيب تجنبا لحدوث أي مضاعفات له،  فيكون العلاج مشروبات دافئة كالينسون والقرفة ما شابه ذلك، ومصاحب لبعض الأدوية التي تساعد علي التخلص من هذه العدوي كالمضادات الحيوية قوية المفعول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة