فيديو وأرقام.. كيف سجل الزمالك أهدافه فى الدورى بعد 16 مباراة؟.. الأبيض الأكثر حصولا على ركلات الجزاء.. ضربة البداية تمنحه التفوق فى 6 مباريات.. وتعرف على الـ"+90" مرتين.. ومحمود علاء ينافس كهربا على "الهداف"

الإثنين، 07 يناير 2019 06:00 م
فيديو وأرقام.. كيف سجل الزمالك أهدافه فى الدورى بعد 16 مباراة؟.. الأبيض الأكثر حصولا على ركلات الجزاء.. ضربة البداية تمنحه التفوق فى 6 مباريات.. وتعرف على الـ"+90" مرتين.. ومحمود علاء ينافس كهربا على "الهداف" الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

تصدر الزمالك جدول ترتيب الدورى الممتاز بعدما وصل للنقطة 41، عقب فوزه على الاتحاد السكندرى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من المسابقة المحلية، والذى أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وبعد ثلاثية الزمالك فى شباك زعيم الثغر وصل الأبيض للهدف الـ36 فى الموسم الجارى.

 

ويحتاج الزمالك لتسجيل نفس العدد فى المباريات المتبقية من عمر مسابقة الدورى للوصول للهدف الـ72 وكسر الرقم القياسى لأعلى عدد من الأهداف فى موسم واحد والمسجل باسم الترسانة، والذى أحرز 71 هدفًا فى موسم 1963/1964.

 

الزمالك يعد أقوى خط هجوم فى مسابقة الدورى الممتاز حتى الآن، وبفارق 9 أهداف عن بيراميدز صاحب المركز الثانى برصيد 27 هدفًا، لذا نستعرض فى التقرير التالى كيف سجل الزمالك أهدافه فى أول 16 مباراة بالدورى ليصبح أقوى خط هجوم فى المسابقة حتى الآن.

 

- سجل 7 أهداف من 8 ركلات جزاء

 

يعتبر الزمالك أكثر الفرق احتسبت له ركلات جزاء هذا الموسم، بواقع 8 ركلات جزاء، أحرز منهم 7 أهداف فيما أهدر واحدة فى مباراته أمام الاتحاد السكندرى بالجولة الثانية من مسابقة الدورى الممتاز.

 

سجل أهداف الزمالك من ركلات الجزاء، محمود علاء، مدافع الأبيض، بواقع 6 ركلات من أصل 7، مقابل ركلة جزاء سددها التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط الفريق، أمام بتروجت.

 

- 6 أهداف فى أول ربع ساعة
 

 

التسجيل فى ضربة البداية، وبالتحديد فى أول 15 دقيقة من عمر المباراة، كان أحد أسباب تفوق الأبيض فى أغلب مبارياته هذا الموسم، بعدما تمكن من حسم نتيجة اللقاء وإنهاء 6 مباريات لصالحه منذ بدايتها وكان على رأسها:

 

- الدقيقة الأولى فى مرمى الاتحاد السكندرى
 

 

فى الجولة الثانية من مسابقة الدورى الممتاز، سجل محمود كهربا هدف الزمالك الأول فى مرمى الاتحاد السكندرى فى الدقيقة الأولى من عمر المباراة، لتنتهى لصالح الأبيض بخمسة أهداف مقابل هدف.

- يوسف أوباما يُزيد من تفكك زعيم الثغر
 

 

فى نفس المباراة سجل يوسف أوباما أيضًا هدف الزمالك الثانى فى الدقيقة 11 من عمر المباراة، لينهى أحلام زعيم الثغر ويصعب مهمته فى العودة للمباراة.

 

- كاسونجو يقضى على عقدة المقاصة فى أول 6 دقائق
 

 

كانت مواجهة الزمالك ومصر للمقاصة فى الجولة الثالثة من مسابقة الدورى الممتاز بمثابة العقدة للأبيض، الذى فشل فى تحقيق الفوز على الفريق الفيومى بالمواسم الأخيرة، قبل أن ينهى الكونغولى كابونجو كاسونجو، مهاجم الزمالك المعار للوحدة السعودى خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، هذه العقدة ويسجل هدف الأبيض والمباراة فى الدقيقة 6 من عمر الشوط الأول ويقتنص أبناء ميت عقبة الثلاث نقاط.

 

- محمود علاء يفتتح التسجيل أمام المقاولون العرب
 

 

لم تكن مباراة المقاولون العرب فى الجولة الثامنة بالدورى سهلة على الزمالك، إلا أن افتتاح محمود علاء التسجيل فى شباك الذئاب بالدقيقة السادسة من عمر المباراة كان عامل الحسم لسير المباراة، على الرغم من تعادل المقاولون فى الدقيقة 31، إلا أن الأبيض تمكن من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، وأحرز يوسف أوباما هدف الفوز فى الدقيقة 89 من زمن المباراة.

 

- كهربا يزور شباك الداخلية بعد 10 دقائق من ضربة البداية
 

 

واجه الزمالك فريق الداخلية فى الجولة الخامسة عشرة بالدورى، وسجل محمود كهربا هدف الأبيض الأول فى الدقيقة العاشرة من زمن المباراة التى انتهت بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.

 

- الزمالك يحسم قمة المصرى بعد 11 دقيقة
 

 

من جديد افتتح محمود كهربا التسجيل للزمالك فى مباراته أمام المصرى البورسعيدى، فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الحادية عشرة، وسجل الهدف الأول لفريقه فى الدقيقة 11 لينتهى اللقاء بفوز أبناء ميت عقبة بهدفين دون رد.

 

- الزمالك يتعرف على أهداف الـ"+90" مرتين
 

 

من جديد حضر حماس الزمالك بعدما أصر لاعبو الأبيض على الفوز حتى اللحظات الأخيرة من المباريات واللعب بحماس حتى صافرة النهاية، وسجل الأبيض هدفين هذا الموسم بعد انتهاء الـ90 دقيقة فى الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

 

- كهربا يحسم مواجهة حرس الحدود فى الوقت القاتل
 

 

حسم كهربا نتيجة مباراة الزمالك وحرس الحدود فى الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز، بعدما انتهى وقت المباراة الأصلى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، قبل أن يحرز كهربا هدف الفوز للأبيض فى الدقيقة 91 من عمر المباراة.

 

- محمود علاء يؤكد فوز الزمالك على الاتحاد فى الدقيقة 95
 

 

فى مباراة عصيبة شهدت الكثير من الاعتراضات بين الزمالك والاتحاد السكندرى، فى الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز، سجل محمود علاء هدف الأبيض الثالث من ركلة جزاء فى الدقيقة 95 من عمر المباراة لتنتهى بثلاثة أهداف مقابل هدف للأبيض.

 

بالإضافة للأهداف التى أحرزها الزمالك بعد الوقت الأصلى هناك هدفان فى الدقائق الأخيرة من المباريات، بداية من هدف أوباما فى شباك المقاولون العرب بالدقيقة 85 من عمر المباراة ليقتنص للأبيض الثلاث نقاط، بعدما كان متعادلا بهدف لكل فريق، وهدف محمود كهربا الثانى فى مرمى الداخلية فى الدقيقة 89 من زمن المباراة، بعدما كانت تقترب من نهايتها بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

 

- محمود علاء ينافس كهربا على لقب "الهداف"
 

 

تساوى محمود علاء، مدافع الزمالك، مع محمود كهربا، صانع ألعاب الفريق، فى عدد الأهداف التى سجلاها هذا الموسم بواقع 9 أهداف لكل منهما، ليتصدرا قائمة هدافى الدورى الممتاز لهذا الموسم، بالتساوى مع حسام باولو مهاجم الزمالك المعار لنادى الداخلية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة