سلاح الجو الليبى يكبد الطائرات التركية المسيرة خسائر فادحة.. القيادة العامة تؤكد تدمير المرافق المستخدمة فى تخزين وتجهيز طائرات أنقرة بنسبة 100%.. الوحدات العسكرية تتقدم بخطى ثابتة فى محاور القتال بالعاصمة

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 02:30 م
سلاح الجو الليبى يكبد الطائرات التركية المسيرة خسائر فادحة.. القيادة العامة تؤكد تدمير المرافق المستخدمة فى تخزين وتجهيز طائرات أنقرة بنسبة 100%.. الوحدات العسكرية تتقدم بخطى ثابتة فى محاور القتال بالعاصمة القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قوات الجيش الليبى تقدماتها فى محاور القتال بالعاصمة طرابلس وسط انسحاب للمليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق الوطنى، بإسناد سلاح الجو الليبى الذى يدعم تقدم القوات البرية التى تتقدم فى محاور القتال بالعاصمة.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إنها رصدت عبر أجهزة الاستخبارات التابعة لها أماكن متفرقة فى مطارى معيتيقة ومصراتة تستخدم فى تجهيز وتخزين الطائرات التركية المسيرة، مشيرا إلى أن هذه الأماكن عبارة عن (هنقر) استخدم لتجهيز الطائرات المسيرة وتخزين صواريخها فى مطار معيتيقة الدولى، وعدد (2) دشم فى مطار مصراتة استخدمت لنفس الغرض.

أكد اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبى فى بيان صحفى، مساء الثلاثاء، إنه تم التعامل مع هذا التهديد من خلال طائرات سلاح الجو التابع للقوات المسلحة الليبية، مؤكدا إقلاع هذه الطائرات من عدة قواعد للانقضاض على أهدافها فى نفس الوقت والقضاء على هذا التهديد.

وأشار المسمارى إلى أن الحملة الجوية حققت أهدافها بكل دقة، ودمرت المرافق المستخدمة فى تخزين وتجهيز الطائرات بنسبة 100% وعادت الطائرات لقواعدها سالمة بعد تنفيذها لواجباتها بنجاح.

إلى ذلك، شن سلاح الجو التابع للقوات المسلحة الليبية، مساء الثلاثاء، غارة جوية جديدة استهدفت المواقع العسكرية بمطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس والذي تستخدمه المليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق كقاعدة جوية لشن عمليات عسكرية ضد قوات الجيش.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الجيش الليبى والمليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق محاور طريق المطار وخلة الفرجان وكوبرى السوانى.

وفي وقت سابق أعلنت شعبة الإعلام الحربى التابعة للجيش الليبى قيام مجموعة تتبع ميليشات المدعو أسامة الجويلي، بتسليم نفسها بكافة أسلحتها وذخائرها وآلياتها إلى الوحدات العسكرية.

وجاء في مقطع مصور، نشرته شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبى أنه "تم استلام مجموعة من القوة المساندة التابعة لأسامة جويلي من محور سوق الخميس، بالتحديد مصنع الأسمنت، حيث قامت المجموعة المساندة بتسليم أنفسهم لقوات الجيش الليبي، وبالأخص الكتيبة 128".

ونقلت شعبة الإعلام الحربي على لسان المجموعة التي سلمت نفسها، أنهم قالوا أن المعاملة معهم كانت جيدة جدًا، مناشدين إخوانهم المنضوين تحت الميليشيات إلى المبادرة بالانضمام للجيش الليبى.

وأشارت شعبة الإعلام الحربي إلى أن وحدات اللواء 73 مشاة واللواء 106 مجحفل وكتيبة 21 صاعقة أحرزت تقدما لنقاط تمركز جديدة، مؤكدة مصادرتها لآلية عسكرية وقتل عددا من العناصر بعد اشتباكات تواصلت منذ ساعات الفجر الأولى.

وأوضحت شعبة الإعلام الحربي أن سرية "م.د كورنت" باللواء 73 مشاة نجحت في استهداف دبادبه T55 بالقرب من معسكر النقلية كما تمكن سلاح الجو الليبي من استهداف دبابة نوع T55 بالقرب من عيادة الحياة على طريق كوبري المطار السواني.

يذكر أن القوات المسلحة الليبية قد حققت تقدمات كبيرة فى كافة محاور القتال بطرابلس وذلك بعد مرور ستة أشهر على إطلاق عملية "طوفان الكرامة" لتحرير العاصمة الليبية من قبضة المتطرفين والإرهابيين والمليشيات المسلحة التى تبتز أبناء الشعب الليبى وتبدد ثرواتهم.

فيما بحث وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، مع رئيس الوزراء، الإيطالى جوزيبي كونتي مستجدات الأوضاع فى ليبيا.

وبحسب وكالة آكي الإيطالية، فإن المباحثات تضمنت التأكيد على سعى إيطاليا إلى دعم أمريكى من أجل حل سلمي للأزمة الليبية عبر وقف دائم لإطلاق النار وتطبيق حظر فعال لتوريد الأسلحة لطرفي الصراع الحالي في ليبيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة