أكرم القصاص - علا الشافعي

قائمة أثرياء الإخوان بالخارج "بالأرقام".. يوسف ندا أبرز رجال أعمال الجماعة ويمتلك ثروة تزيد عن 80 مليون دولار.. ومحمود حسين وإبراهيم منير والتكريتى وعماد الدين يمتلكون ملايين الدولارت وفيلات وسيارات فارهة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 12:00 م
قائمة أثرياء الإخوان بالخارج "بالأرقام".. يوسف ندا أبرز رجال أعمال الجماعة ويمتلك ثروة تزيد عن 80 مليون دولار.. ومحمود حسين وإبراهيم منير والتكريتى وعماد الدين يمتلكون ملايين الدولارت وفيلات وسيارات فارهة إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يقبع فيه عدد من شباب الإخوان داخل تركيا ينتظرون الـ200 دولار التى تقدمها لهم جماعة الإخوان كإعانة شهرية، يعيش قيادات الجماعة فى بزخ وترف عالٍ من بينهم خمسة من أهم القيادات والعناصر الفاعلة فى جماعة الإخوان الإرهابية، ونستعرض فى التقرير التالى ثروات أهم قيادات جماعة الإخوان.

يوسف ندا

يعد يوسف ندا واحدا من أغنى رجال جماعة الإخوان الإرهابية، وتزيد ثروته عن 80 مليون دولار فهو صاحب بنك التقوى، بجزر البهاما، وهو البنك الذى سبق واتهمه جورج بوش بضلوعه فى دعم وتمويل الإرهاب وأصدر قرارا بتجميد أمواله وأصول شركاته فى نوفمبر 2001.

 يعيش يوسف ندا فى مدينة كامبيونا وهى مدينة تقع على الحدود الإيطالية السويسرية، وانتمى لجماعة الإخوان عام 1947 وتم اعتقاله فى قضية اغتيال جمال عبد الناصر فى ميدان المنشية فى أكتوبر عام 1954 وقضى حينها قرابة العامين داخل السجن ثم أفرج عنه فى 1956، وهو خريج كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وفى عام 1960 سافر إلى ليبيا وبدأت رحلته مع البزنس حيث بدأ نشاطه التجارى ثم انتقل إلى النمسا ولقب بملك الإسمنت فى منطقة البحر المتوسط.

ويحمل يوسف ندا الجنسية الإيطالية، وحصل على الجنسية التونسية في عهد صديقه الرئيس "الحبيب بورقيبة" في الستينيات، ويعتبر عراب الإخوان داخل أوروبا حيث ساهم فى توطيد علاقة الإخوان بكثير من المؤسسات والدول الأوروبية ولعب دورا بارزا داخل الجماعة على مدار الثلاثة عقود الأخيرة.

محمود حسين

يعد محمود حسين واحدا من أهم القيادات داخل جماعة الإخوان الإرهابية، وتقدر ثروته بـ11 مليون دولار، كما يمتلك فيلا فى إسطنبول وسيارة فارهة من طراز بى إم دبليو، وتم اتهامه من قبل أعضاء جماعة الإخوان باختلاس 2 مليون دولار جاءت كتبرع للجماعة ثم انتهز محمود حسين الفرصة واستولى عليها.

محمود حسين كان عضوا بجماعة الإخوان الإرهابية وعين أمينا للتنظيم فى عام 2010 وعقب ثورة يناير استمر فى منصبه وشارك فى اعتصام رابعة العدوية وعقب فض الاعتصام سارع بالهروب إلى قطر وبعدها إلى تركيا.

إبراهيم منير

واحد من أثرياء جماعة الإخوان ويشغل منصب نائب المرشد العام للجماعة ، والأمين العام للتنظيم الدولي للجماعة، والمتحدث باسم الإخوان المسلمين بأوروبا والمشرف العام على موقع رسالة الإخوان.

يمتلك إبراهيم منير ثورة تزيد على 7 مليون دولار ويعيش فى لندن ويشرف على عدد من المواقع الإعلامية التابعة للجماعة منها موقع ميدل إيست آى، وولد إبراهيم منير فى عام 1937 .

صدر ضده حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة فى قضية إحياء تنظيم جماعة الإخوان عام 1965 ميلاديا وعمره ولكن حينما وصلت الجماعة إلى سدة الحكم بعد ثورة 25 يناير أصدر محمد مرسى عفوا عاما عنه فى عام 2012.

أنس التكريتى

واحد من أثرياء جماعة الإخوان وهو عراقى الجنسية حيث ولد فى بغداد عام 1970، وولد لأب إخوانى هو أسامة التكريتى وتزيد ثروته عن 9 مليون دولار ويعيش حاليا فى لندن ويمتلك مؤسسة قرطبة.

عمل التكريتي متحدثا باسم الرابطة الإسلامية في بريطانيا وشارك فى تنظيم ما يتقرب من 15 مسيرة منددة بالحرب ضد أفغانستان والعراق والاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، ويكتب فى عدة صحف ومواقع أشهرها إسلام أون لاين ،ويقدم برنامجا أسبوعيا على قناة الحوار التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ".

محمد عماد الدين

يعد واحدا من أثرياء جماعة الإخوان الإرهابية وتصل ثورته إلى ما يزيد عن 10 ملايين دولار، ويعيش فى تركيا، وكان عضوا بمكتب الإرشاد لجماعة الإخوان كما كان عضوا بأول مجلس نواب عقب ثورة 25 يناير عن حزب الحرية والعدالة، وإبان ثورة 30 يونيو هرب إلى تركيا ويقيم فيها حتى الآن.

ويعد محمد عماد الدين صاحب واحد من أشهر التصريحات التى أدلى بها جماعة الإخوان عن مبدأ السمع والطاعة داخل الجماعة، ففى تصريح سابق له قال نصا:" السمع والطاعة مبدأ مهم في مسيرة الجماعة وسبب نجاحها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة