مجمع البحوث الإسلامية ووزارة التضامن يبحثان التعاون فى التوعية بدور الرعاية

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 03:08 م
مجمع البحوث الإسلامية ووزارة التضامن يبحثان التعاون فى التوعية بدور الرعاية لقاء مشترك بين مجمع البحوث الإسلامية وممثلي وزارة التضامن الاجتماعي
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مجمع البحوث الإسلامية لقاءًا مشتركًا اليوم بين ممثلى المجمع وممثلى وزارة التضامن الاجتماعى، لوضع خطة عمل مشتركة بين وعاظ وواعظات الأزهر ودور الرعاية الاجتماعية والمؤسسات الإيوائية فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، للتوعية بالمفاهيم الصحيحة للإسلام ونشر تعاليمه وقيمه السامية، وبث الأمل فى نفوسهم ومحاربة مشاعر اليأس التى قد تصيبهم نتيجة ظروفهم. 
 
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد عياد، إن هذه اللقاءات تجسد اهتمام الأزهر الشريف  بتلك الفئات المهمة التي تحرص الدولة على رعايتها، مشيراً إلى أن الحلقات النقاشية التي ستُجرى معهم في هذا البرنامج سوف تركز على بث روح الأمل والتفاؤل في نفوسهم، وتوضح لهم دور كل منهم في المجتمع رغم ما يواجههم من تحديات.
 
أضاف عياد إلى أن هذا البرنامج يأتى فى إطار دور الأزهر الشريف التنموى والدعوى واهتمامه بمختلف شرائح المجتمع، وأهمية الوصول إلى الناس مهما اختلفت مواقعهم واهتماماتهم، لأجل تفعيل الجوانب الإيجابية فى حياتهم والاستفادة من قدراتهم وإدماجهم فى الحياة.
 
فيما أشارت الدكتورة إلهام محمد شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات أن لقاء اليوم شهد مناقشة مجموعة من أوجه التعاون المشتركة بين المجمع ووزارة التضامن الاجتماعى بحضور بعض مديرى إدارات الوزارة من ممثلى إدارات الرعاية الاجتماعية وإدارة الأسرة والطفولة.
 
أوضحت شاهين أنه تم بحث شكل وأوجه التعاون المشتركة والدورات التي تدريبة التي سيتم تنفيذها في هذا الإطار لضمان تفعيل الدور التوعوى للوعاظ والواعظات ومسئولى الرعاية الاجتماعية بالوزارة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة