الحرب التجارية بين أمريكا والصين.. خطوتان للأمام وثلاثة إلى الخلف

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 05:44 م
الحرب التجارية بين أمريكا والصين.. خطوتان للأمام وثلاثة إلى الخلف الرئيس ترامب وشي جين بينج
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسود حالة من التردد وعدم اليقين المفاوضات الصينية الأمريكية، فالمسار المعتمد الآن هو خطوتين إيجابيتين للأمام وثلاث إلى الخلف ولكن الأمر على وشك أن يتغير، بحسب "سى إن إن".

وتقول الشبكة الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب صرح  للصحفيين يوم الاثنين، بأن المفاوضات جارية فيما يتعلق بالاتفاقية التجارية فى المرحلة الأولى، وقال إنه من المتوقع ان يسبقوا الجدول الزمنى المحدد لتوقيع جزء كبير من الصفقة مع الصين.

ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى شراء المنتجات الزراعية والمحاصيل الأمريكية وايجاد ضمانات لحقوق الملكية الفكرية وحلول للمشكلات التي تواجهها للشركات المالية الأمريكية في الصين.

في وقت سابق من هذا الشهر، اعلنت بكين إنها ستشترى ما بين 40 إلى 50 مليار دولار من السلع الزراعية الأمريكية وأن الولايات المتحدة تخلت عن زيادة التعريفات المقررة في 15 أكتوبر.

قال مستشار ترامب التجارى بيتر ناروفو، وهو مؤيد لتصحيح المسار الأساسى فى كيفية تعامل الولايات المتحدة مع الصين، إنه هناك دائما فرصة لسوء التقدير من الجانب الصينى، وهو ما أدى لعدم التوصل لحلول والغاء عدد من الصفقات.

 

ووفقا للتقرير فإن الولايات المتحدة لا تزال تخطط لتعريفة جديدة بنسبة 15٪ على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية المصنوعة في الصين والملابس قبل 10 أيام من عيد الميلاد، كما لم يتم إسقاط أي من الضرائب الأخرى المتراكمة منذ بدء الحرب التجارية مما يجعل الضغط قائما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة