باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. الجيش اللبنانى يدعو المتظاهرين لفتح الطرق.. مقاتل إيطالى ضد داعش: تركيا تساعد سجناء التنظيم على الهرب.. روسيا تطلق صاروخا ذى رأس نووى مطلع العام المقبل

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. الجيش اللبنانى يدعو المتظاهرين لفتح الطرق.. مقاتل إيطالى ضد داعش: تركيا تساعد سجناء التنظيم على الهرب.. روسيا تطلق صاروخا ذى رأس نووى مطلع العام المقبل أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

لبنان.. طلبت قيادة الجيش اللبنانى اليوم الأربعاء، من جميع المتظاهرين فتح الطرقات المقفلة في جميع المناطق اللبنانية.

مظاهرات لبنان
 

قال وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، إن تنفيذ مذكرة التفاهم التى أبرمتها روسيا وتركيا حول سوريا مستمر، معتبرا أن تنفيذ هذا الاتفاق يمثل الطريق الوحيد للحفاظ على سيادة البلاد. 

وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو

مقاتل إيطالى ضد داعش: تركيا تساعد عشرات الآلاف من سجناء التنظيم على الهرب

قال شاب إيطالى قاتل ضد تنظيم داعش، إن "تركيا تساعد عشرات الآلاف من سجناء تنظيم داعش فى سوريا على الهرب دون أى دعم دولى وهى المشكلة الرئيسية التى نواجهها لكن موت ابو بكر البغدادي لن يغير شيئا.
 
تنظيم داعش - صورة أرشيفية
 

روسيا تطلق صاروخا جديدا ذى رأس نووى مطلع العام المقبل- فيديو

روسيا تختبر صاروخًا بالستيًا جديدًا عابرًا للقارات في مطلع عام 2020.

صاروخ باليستى - صورة أرشيفية
 
 
شهدت مدن دولة تشيلى مواجهات عنيفة بين المحتجين ضد حكومة البلاد وقوات الأمن، على الرغم من إجراء الرئيس التشيلى سيباستيان بينيرا تعديلا حكوميا.
 
احتجاجات تشيلى
 

شردّت الفيضانات التي اجتاحت المناطق الحدودية بين الكاميرون وتشاد أكثر من 100 ألف شخص.

فيضانات - صورة أرشيفية 

مقتل 2 من عناصر الشرطة الباكستانية إثر إطلاق نار استهدف حافلتهم

لقى اثنان من أفراد الشرطة الباكستانية حتفهما؛ فيما أصيب اثنان آخران إثر إطلاق نار استهدف حافلتهم فى مدينة "كاندهكوت" بإقليم "السند".
 
الشرطة الباكستانية - صورة أرشيفية
 

أفغانستان: مقتل 8 من عناصر طالبان واعتقال 5 آخرين خلال عمليات أمنية

أعلن مسئولون عسكريون أفغان مقتل 8 من مسلحى حركة طالبان واعتقال 5 آخرين خلال عمليات أمنية شنتها القوات الخاصة الأفغانية في إقليمي دايكندي وبكتيا.

حركة طالبان 
 
 
اعترف جندى إسرائيلى بقتل شاب فلسطينى، خلال مشاركته فى مسيرات العودة وكسر الحصار فى يوليو 2018.
 
قوات الاحتلال - صورة أرشيفية
 

الداعمان الرئيسيان لرئيس وزراء العراق يتفقان على الإطاحة بعادل عبد المهدى

اتفق الداعمان الرئيسيان لرئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى على العمل من أجل الإطاحة به مع اشتداد الاحتجاجات ضد الحكومة في بغداد ومعظم جنوب البلاد.

رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى

إصابة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى فى الخليل بزعم محاولة طعن

أصيبت فلسطينية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلى قرب المسجد الإبراهيمى فى الخليل بالضفة الغربية اليوم الأربعاء، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن، حسبما نقلت "روسيا اليوم".
 
جيش الاحتلال الإسرائيلى
 

طقس الخليج.. أمطار بالسعودية ومعتدل بالبحرين وغائم جزئيا فى الإمارات

تشهد منطقة دول الخليج العربى، اليوم الأربعاء، إحتمالية هطول الأمطار فى المملكة العربية السعودية، فيما جاءت التوقعات فى مملكة البحرين بان يكون الطقس معتدلا، وفى الإمارات التوقع بان يكون الطقس غائم جزئيا.

مقالات صحف الخليج.. فهد سليمان الشقيران يتساءل: هل انتهت مشكلة الدولة اللبنانية بعد استقالة الحريرى.. أيمن سمير يسلط الضوء على داعش ما بعد البغدادى.. مفتاح شعيب: بريطانيا تحتكم إلى الصندوق

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن استقالة الحريرى ليست النهاية ولا أن تأتى حكومة أخرى بصفات مختلفة، وإنما الرهان على تغيير طريقة الحكم من المحاصصة الطائفية إلى نظام مدنى علمانى.
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة