شاهد.. احتجاجات كتالونيا تنتقل إلى الجامعات

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 01:07 م
شاهد.. احتجاجات كتالونيا تنتقل إلى الجامعات كتالونيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الطلاب فى كتالونيا إضرابهم لليوم الثانى ضد سجن قادة الانفصال، وخرج ما يقرب من 14000 طالب أمام الجامعات الكتالونية ومنعوا طلاب آخرين يريدون حضور فصولهم الدراسية من الدخول، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية.

وقالت وزيرة التعليم فى إسبانيا إيزابيلا سيلا إن "الجامعات فى كتالونيا ستظل مفتوحة لأداء وظائفها رغم استمرار اضراب الطلاب لليوم الثانى، مشيرة إلى أن الحق فى الاحتجاج لا يمكن أن يؤثر على الحق فى الحصول على التعليم".

وتم تنظيم الإضراب بعد دعوات من اتحاد الطلاب (SE) واتحاد الطلاب فى الكاتالوين بيزو (SEPC) ليستمر إلى غدا الخميس على خلفية أحكام بسجن 12 من قادة الانفصاليين.

ودعا اتحاد الطلاب SE إلى إضراب طلابى عام فى المعاهد والجامعات ضد القمع الوحشى الذى أطلقته الشرطة الوطنية الإسبانية والشركة الكتالونية "لوس موسوس" فى مواجهة الاحتجاجات التى تبعت أحكام بسجن قادة الانفصال.

وتشهد كتالونيا مظاهرات عيفة بين مؤيد ومعارض لانفصال كتالونيا وسط اشتباكات متقطعة مع الشرطة وكر وفر بين الجانبين.

وكانت خرجت العديد من المظاهرات المعارضة لانفصال كتالونيا وتحمل شعار "كفى" للاستقلال، ودعا المجتمع لمدنى الكتالونى SCC) إلى مظاهرات جديدة أمس الأحد تحت شعار "من أجل التعايش..من أجل كتالونيا..كفى"، وتعتبر هذه المرة الأولى التى يطالب فيها كيان كتالونى انفصالى بوقف المطالبة بالاستقلال".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة