باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية..سناتور أمريكى يهدد تركيا بـ"عقوبات من الجحيم" إذا دخلت بجشيها شمال سوريا.. جيمى كارتر سعيد بإطلاق حملة لـ"عزل ترامب".. ومصاب بشلل يمشى مجددا بفضل هيكل خارجى متصل بالمخ

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 12:05 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية..سناتور أمريكى يهدد تركيا بـ"عقوبات من الجحيم" إذا دخلت بجشيها شمال سوريا.. جيمى كارتر سعيد بإطلاق حملة لـ"عزل ترامب".. ومصاب بشلل يمشى مجددا بفضل هيكل خارجى متصل بالمخ أردوغان
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

رئيس البرتغال يكلف الزعيم الاشتراكى كوستا بتشكيل حكومة

دعا رئيس البرتغال مارسيلو ريبلو دي سوزا أمس الثلاثاء رئيس الوزراء المؤقت أنطونيو كوستا لتشكيل حكومة جديدة بعد فوز حزبه الاشتراكى الذى يمثل يسار الوسط فى الانتخابات العامة التى جرت يوم الأحد معززا تمثيله فى البرلمان دون تحقيق أغلبية مطلقة.

قوى "الحرية والتغيير" فى السودان تؤيد تجديد حالة الطوارئ

أكد المتحدث باسم قوى إعلان "الحرية والتغيير" بالسودان وجدى صالح، تأييد تلك القوى تجديد حالة الطوارئ المعمول بها فى البلاد، موضحا أن "حالة الطوارئ حالة استثنائية، لكن لن نضحى بالثورة بالتسرع فى رفع حالة الطوارئ، لذلك فى ظل الظروف الأمنية الآن، ولأن البلاد لم تستقر بعد، فنحن مع تجديد حالة الطوارئ ".
 
حذّر الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتيرش، اليوم الثلاثاء من احتمال عدم قدرة المنظمة الدولية على دفع رواتب موظفيها الشهر القادم إذا ما لم تدفع الدول الأعضاء ما عليها.
 
جوتيريش

مستوطنون يحرقون أشجار زيتون بجنوب نابلس

أحرق مستوطنون، اليوم الثلاثاء، عشرات أشجار الزيتون فى أراضى بورين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مسئول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس - في تصريح اليوم - إن مستوطنين أضرموا النار في حقول الزيتون في الأراضي الواقعة بين بلدتي بورين وحوارة، الأمر الذي أدى إلى اشتعال نحو 70 شجرة زيتون، مضيفا أن طواقم الدفاع المدني عملت على إخماد النيران.
 

سناتور أمريكى يهدد تركيا بـ"عقوبات من الجحيم" إذا دخلت بجشيها شمال سوريا

هدد عضو مجلس الشيوخ الأمريكى الجمهورلا لينزى جراهام تركيا، اليوم الثلاثاء بأنها ستواجه "عقوبات من الجحيم" إذا نقلت قواتها العسكرية إلى شمال سوريا، فى أعقاب قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بسحب القوات الأمريكية. 
 
أردوغان
 
 
أعرب الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر عن سعادته البالغة بمضى رئيسة مجلس النواب الأمريكى  نانسى بيلوسى قدمًا فى التحقيق الذى يهدف إلى عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب . 
 
 
افتتحت الهيئة الملكية لمحافظة العلا السعودية معرض "العلا.. واحة العجائب فى الجزيرة العربية" بمعهد العالم العربى فى العاصمة الفرنسية باريس.
 

البرلمان الإيطالى يصوت على خفض عدد نوابه

صوت النواب الإيطاليون، اليوم الثلاثاء، على تعديل دستورى يسمح بخفض عدد النواب فى البرلمان بالثلث، وهو وعد انتخابى قطعته حركة خمس نجوم، والهدف منه توفير 500 مليون يورو فى كل دورة تشريعية.
 

هيئة الانتخابات فى تونس ترفض طلب نبيل القروى لتأجيل الاستحقاق الرئاسى

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي، أن الهيئة استقبلت "منذ مدة" ، طلبا من حملة مرشح حزب "قلب تونس" رجل الأعمال نبيل القروي لتأجيل الدور الثاني للانتخابات الرئاسية، قائلا إن الهيئة رفضت تلبية هذا الطلب.
 
نبيل القروى

الاحتفال بمرور 65 عاما على أول محطة روسية نووية فى العالم

احتفل النادى الروسى بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية فيينا مساء اليوم بذكرى مرور 65 عاما على انشاء محطة "أوبنينسك" عام 1954 وهى أول محطة روسية نووية فى العالم.
 
10 معلومات عن مجزرة الأقصى الأولى فى ذكراها الـ 29

تمر اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ 29 لمجزرة المسجد الأقصى الأولى، والتى استيقظ سكان القدس، على سيل من الدماء وأصوات الرصاص ومكبرات الصوت التى نادت من المساجد داعية لحماية المسجد الأقصى المبارك.

 
اعتقال أكثر من 300 والمحتجون على تغير المناح فى لندن يتعهدون بالتصعيد

ألقت شرطة لندن القبض على أكثر من 300 مع استمرار المحتجين على تغير المناخ في عصيان مدنى سلمى لمدة أسبوعين للدعوة إلى تحرك حكومى عاجل لحماية البيئة. ووصف رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون المحتجين بأنهم "أفظاظ غير متعاونين".

تمكن شاب فرنسى يبلغ من العمر 28 عاما أصيب بالشلل التام، بسبب سقوطه من ارتفاع 15 متراً حدث قبل 4 سنوات من العودة للمشى وتحريك ذراعيه، مدعومًا من قبل الهيكل الخارجى الذى يتحكم فيه الشاب بأفكاره، حسبما ذكرت وكالة أنسا الإيطالية.

مصاب بشلل يمشى مجددا
مصاب بشلل يمشى مجددا

 

ميركل: التوصل إلى اتفاق للبريكست غير محتمل على الإطلاق

أبلغت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون بأن التوصل إلى اتفاق لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى (بريكست) غير محتمل على الإطلاق، وذلك وفقًا لما أعلنته مصادر بداونينج ستريت. 
 

أكد مجلس الوزراء السعودى اليوم الثلاثاء، جاهزية المملكة للوفاء باحتياجات العالم من النفط.

"العليا لانتخابات تونس": اليوم الإعلان الرسمى للنتائج الأولية لانتخابات البرلمان

قال فاروق بوعسكر نائب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس أنه من المقرر أن تعلن الهيئة صباح الأربعاء النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية، لتبدأ بعدها مرحلة تلقى الطعون لمدة 3 أيام، موضحا أن القانون للهيئة 3 أيام كأقصى أجل للإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية بعد انتهاء الاقتراع، وفقا للعربية الحدث.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة