باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ترامب لأنصاره "هم وراءكم أنتم.. أنا أسير فى طريقى".. اعتقال 100 متظاهر لتحديهم الحظر بالهند.. نائب رئيس البرلمان اللبنانى يرشح حسان دياب لرئاسة الوزراء

الخميس، 19 ديسمبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ترامب لأنصاره "هم وراءكم أنتم.. أنا أسير فى طريقى".. اعتقال 100 متظاهر لتحديهم الحظر بالهند.. نائب رئيس البرلمان اللبنانى يرشح حسان دياب لرئاسة الوزراء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

تقرير بلجيكى: مخابرات بلجيكا شنت 2445 عملية تجسس ومداهمة خلال 2018 فقط

 
كشف تقرير صادر عن جهاز الاستخبارات البلجيكي، زيادة كبيرة للغاية فى استخدام الأساليب الاستخبارية الخاصة خلال عام 2018، وصلت إلى أكثر من الربع بالمقارنة مع إحصائيات عام 2017 .
 
الشرطة البلجيكية
 

ترامب لأنصاره عن إجراءات عزله: "هم وراءكم أنتم.. أنا أسير فى طريقى"

 
أصدر دونالد ترامب تحذيراً صارخاً لأنصاره عبر حسابه بموقع "تويتر" بعد ساعات من إجراءات عزله في مجلس النواب الأمريكي، وذلك بعد تصويت أغلبية أعضاء مجلس النواب بالموافقة على مساءلة ترامب بتهمتى إساءة استغلال سلطاته وتعطيل عمل الكونجرس.
 
 دونالد ترامب
 

محتجو هونج كونج ينظمون مسيرات لبعثات أجنبية طلبا للدعم

 
احتشد محتجون فى هونج كونج، أمام بعثات دبلوماسية، اليوم الخميس، لحث الحكومات الأجنبية على أن تقتدى بالولايات المتحدة فى الضغط على بكين، وتأييد حملتهم المؤيدة للديمقراطية.
 
مظاهرات هونج كونج 
 

الهند: اعتقال 100 متظاهر لتحديهم الحظر على الاحتجاجات ضد قانون الجنسية الجديد

 
اعتقلت الشرطة الهندية أكثر من 100 متظاهر في العديد من المدن، وذلك لتحديهم الحظر المفروض على المظاهرات الاحتجاجية ضد قانون (الجنسية الجديد).
 
مظاهرات هندية 
 

زلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر يهز شمال شرق اليابان

 
 ضرب زلزال بلغت شدته المبدئية 5ر5 درجة على مقياس ريختر شمال شرق اليابان، اليوم الخميس، دون أن يصدر أي تحذير من احتمال حدوث أمواج المد العاتية (تسونامي).
 
زلزال اليابان 
 

رئيس باكستان الأسبق برويز مشرف يصف الحكم بإعدامه بـ "انتقام شخصى"

 
قال رئيس باكستان العسكرى الأسبق برويز مشرف، إن القرار الصادر عن محكمة خاصة بإعدامه بتهمة الخيانة العظمى ما هو إلا "انتقام شخصى".
 
برويز مشرف
 

السلطات الأسترالية تعلن حالة الطوارىء بسبب الحرائق الضخمة فى البلاد

 
أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم الخميس، حالة الطوارىء لسبعة أيام في ولاية نيو ساوث ويلز وعاصمتها سيدني، بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة من شأنها تأجيج الحرائق الضخمة المستعرة منذ أسابيع.
 
حرائق استراليا
 

نائب رئيس البرلمان اللبنانى يرشح حسان دياب لمنصب رئيس الوزراء

 
قال نائب رئيس البرلمان اللبنانى الفرزلي، اليوم الخميس، إنه يرشح حسان دياب لمنصب رئيس وزراء الحكومة اللبنانية.
 
ميشال عون
 

برلمانى أوروبى يهاجم اتفاق "السراج وأردوغان": ينتهك القانون الدولى

 
قال نائب رئيس البرلمان الأوروبى المنتمى لحركة خمس نجوم، فابيو ماسيمو كاستالدو، إن اتفاق حكومة الوفاق الليبية مع تركيا، يضر الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى، داعيا اياها بالتدخل.
 
أردوغان والسراج
 

قصف إسرائيلى شمال غرب غزة دون إصابات

 
قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بخمسة صواريخ على الأقل أرضا زراعية شمال غرب مدينة غزة، وألحق دمارا وخرابا في المكان المستهدف.
 
قصف اسرائيلى

المسمارى: ميليشيات طرابلس تجند الأطفال للزج بهم فى المعراك

كشف الجيش الوطني الليبي أن ميليشيات العاصمة طرابلس تقوم بتجنيد الأطفال وتزج بهم في المعارك، وهو ما أدى إلى مقتل عدد منهم.

المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري
 

الرئيس الفلسطينى: لن نقبل إطلاقًا أن ينتخب أهل القدس إلا فى القدس

 
قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس إنه "دون أن ينتخب أهل القدس فى قلب القدس وليس فى ضواحيها، لا انتخابات مهما كانت الضغوط التى ستمارس علينا".
 
رئيس دولة فلسطين محمود عباس
 

طقس الخليج.. استمرار انخفاض درجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح

 
يشهد طقس الخليج، اليوم الخميس، استمرار انخفاض درجة الحرارة، ورياح قوية مثيرة للأترية والغبار
 

مقالات صحف الخليج.. هدى الحسينى: لبنان يحتاج إلى "وصاية دولية" للخروج من أزمته.. أيمن سمير يسلط الضوء على تآكل شعبية أردوغان من الداخل.. فنتان أوتول: بريكست قد يمزق بريطانيا

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن كل التقديرات عن تركيا تشير إلى استعداد القاعدة الانتخابية للتحول عن الحزب الحاكم بعد التأكد من فشل أردوغان فى الداخل.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة