باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الحريرى: لن أكون المرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية.. الجيش الليبى: المعارك فى العاصمة دخلت مرحلة جديدة.. والصين ترفض تسليح الفضاء

الخميس، 19 ديسمبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الحريرى: لن أكون المرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية.. الجيش الليبى: المعارك فى العاصمة دخلت مرحلة جديدة.. والصين ترفض تسليح الفضاء الجيش الليبى - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

سعد الحريرى: لن أكون المرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري -في بيانه- "منذ أن تقدمت باستقالتي قبل 50 يوما تلبية لصرخة اللبنانيين واللبنانيات، سعيت جاهدا للوصول إلى تلبية مطلبهم بحكومة اختصاصيين (تكنوقراط) رأيت أنها الوحيدة القادرة على معالجة الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة التي يواجهها بلدنا".

سعد الحريرى
سعد الحريرى

انتشار كثيف للجيش اللبنانى بعد الاعتداء على المتظاهرين فى مناطق الجنوب

انتشرت وحدات الجيش اللبنانى والقوى الأمنية، للفصل وإيقاف الاعتداءات التي تعرض لها المتظاهرون والمحتجون فى محافظة النبطية (جنوبى لبنان) على أيدي عناصر تابعة لمجموعات حزبية، فى ما احتشد المتظاهرون في العاصمة بيروت أمام مقر وزارة الداخلية ومجلس النواب، اعتراضا على عدم تنفيذ مطالب الاحتجاجات الشعبية، ورفضا للفتن الطائفية والمذهبية، واعتراضا على إنشاء جدار أسمنتي عملاق يحيط بمقر المجلس النيابي.

الجيش اللبنانى - أرشيفية
الجيش اللبنانى - أرشيفية

نواب أوروبيون: اتفاقية التعاون بين أنقرة وحكومة الوفاق الليبية تعد انتهاكاً لقوانين البحار

أعتبر نواب أوروبيون، اليوم الأربعاء، أن اتفاقية التعاون بين أنقرة وحكومة الوفاق الليبية التي يقودها فايز السراج، انتهاكاً لقوانين البحار.

البحر المتوسط - أرشيفية
البحر المتوسط - أرشيفية

الجيش الليبى: المعارك فى العاصمة دخلت مرحلة جديدة

أكد الجيش الليبى، أن المعارك فى العاصمة الليبية طرابلس دخلت مرحلة جديدة.

الجيش الليبى
الجيش الليبى - أرشيفية

الدفاع الروسية تنفي أنباء إعلامية إسرائيلية حول تحليق قاذفات روسية فى أجواء إيران

نفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، صحة المعلومات الصادرة عن وسائل إعلام إسرائيلية زعمت تحليق قاذفات روسية فى المجال الجوى الإيرانى

طائرات روسية - أرشيفية
طائرات روسية - أرشيفية

رئيسة مجلس النواب الأمريكى: نبدأ بكل حزن المداولات بشأن مساءلة ترامب

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسي بيلوسى " نبدأ بكل حزن المداولات بشأن مساءلة ترامب" وأكدت بيلوسي أن ترامب استغل سلطته للحصول على منفعة سياسية شخصية على حساب الأمن القومي الأمريكى حسبما ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية.

نانسى بيلوسى
نانسى بيلوسى

الاتحاد الأوروبى يعلن استعداده لدعم الانتخابات الفلسطينية

قال مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس في تصريح لوكالة "آكى" الإيطالية إنه "سيكون مستعدًا  للتواصل مع الأطراف ذات العلاقة بشأن الانتخابات فى القدس، حال إصدار مرسوم رئاسى فلسطينى بالدعوة لانتخابات".

الرئيس الفلسطينى
الرئيس الفلسطينى

مضربون فى فرنسا يقطعون الكهرباء عن البنك المركزى و منازل عديدة

دافعت نقابات عمالية فرنسية، اليوم الأربعاء، عن قرارها قطع التيار الكهربائى عن آلاف المنازل والشركات بل وعن البنك المركزى الفرنسى لإجبار الحكومة على التخلى عن إصلاحات واسعة النطاق في نظام التقاعد.

احتجاجات فرنسا
احتجاجات فرنسا

الصين تعارض بشدة محاولات تسليح الفضاء

أكدت الصين مجددا، اليوم الأربعاء، معارضتها الشديدة لمحاولات تسليح الفضاء الخارجى، معربة عن قلقها العميق حيال الخطوات التى اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية فى هذا الصدد.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة