5 أطعمة يجب تجنبها لأنها تسبب الاكتئاب.. أهمها السكر

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 11:30 م
5 أطعمة يجب تجنبها لأنها تسبب الاكتئاب.. أهمها السكر تأثير تناول الكثير من السكر
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت العديد من الأبحاث أن ما نستهلكه يذهب مباشرة إلى أنظمتنا العاطفية لجسمنا، لذلك لأن نوعية الطعام مهمة لتقليل أو زيادة خطر الاكتئاب.
 
ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى  "HealthLine"، سوف نتناول سبعة أطعمة ترفع خطر الاكتئاب ويجب تجنبها، وتشمل:

1. السكر المكرر

السكر يوفر لنا الطاقة لمدة 20 دقيقة؛ ومع ذلك ، فإن هذا العلاج وجميع السكر المكرر يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم لدينا، مما يؤدي إلى مخلفات السكر الذي يعطل مزاجنا، ويستنزف طاقتنا، ويرتبط باضطرابات النوم.

2. المحليات الاصطناعية

الأسبارتام هو شيء سيئ، خاصة إذا كنت عرضة للاكتئاب، حيث إنه يمنع إنتاج السيروتونين الناقل العصبي ويسبب تراجع المزاج والصداع والأرق. 

3. الطعام المعالج

وجد الباحثون أن استهلاك الكربوهيدرات المكررة أو المصنعة - مثل الخبز الأبيض أو المعكرونة - سوف يتسبب في نفس التأثير على مستويات السكر في الدم.
وتتم معالجة الخبز بنفس الطريقة التي يتم بها تناول السكر، فبعد زيادة الأنسولين فى الجسم، سوف ينتهي بك المطاف بالتعب والإزعاج والأرق.

4. الزيوت المهدرجة

تنصح المنظمات الطبية العالمية بالابتعاد عن الدجاج المقلي والجبن المقلي والبطاطس المقلية، أو أي شيء يتم طهيه بالزيوت المهدرجة ويحتوي على دهون محولة يمكن أن تساهم في الاكتئاب. 

 

5. الأطعمة الغنية بالصوديوم

يمكن أن يؤدي الملح الزائد في المنتجات إلى تعطيل نظامك العصبي، والمساهمة في الاكتئاب ، ويمكن أن يفسد استجابة الجهاز المناعي ، مما يسبب التعب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة