بريطانيا ترفض خروج لوحة جينزبورو من البلد وتجمع الأمول لشرائها والاحتفاظ بها

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 12:00 ص
بريطانيا ترفض خروج لوحة جينزبورو من البلد وتجمع الأمول لشرائها والاحتفاظ بها لوحة الذهاب إلى السوق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منعت الحكومة البريطانية، خروج لوحة زيتية لفنان المناظر الطبيعية الإنجليزية توماس جينزبورو، من بريطانيا، حتى تتمكن من جمع الأموال لشرائها والاحتفاظ بها.   

وأوضح موقع الجارديان البريطانى، أن لوحة الفنان جينزبورو، التى تحمل عنوان "الذهاب إلى السوق"، يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر، ويقدر قيمتها بـ8 ملايين جنيه إسترلينى.  

وأشار الحكومة البريطانية، إلى أن جينزبورو هو واحد من أعظم الفنانين البريطانيين في مجال المناظر الطبيعية، وما زال عمله يلفت انتباه الجماهير بعد أكثر من 250 عامًا، ولذا لوحة "الذهاب إلى السوق"  واحد من أعظم اللوحات التى تحاكى المناظر الطبيعية، مضيفًا أنهم يأملون أن تنضم اللوحة إلى المقتنيات الوطنية.

تم فرض حظر التصدير على اللوحة بعد نصيحة من لجنة المراجعة المعنية بتصدير الأعمال الفنية والأشياء ذات الأهمية الثقافية(RCEWA) ، التي وافقت على أنها "واحدة من أعظم إنجازات جينزبورو.

وُلد جينزبورو في سوفولك في عام 1727، وكان أحد مؤسسي الأكاديمية الملكية، وأصبح لاحقًا رسامًا المفضل للملك جورج الثالث، وتصور اللوحة الفنية الفني مجموعة تسير على ظهور الخيول عبر الريف وبجانبهم أم فقيرة مع طفل.

جدير بالذكر، أن اللوحة ستمنع من المغادرة في بريطانيا حتى يوم 22 مارس 2020، ومن الممكن أن تمد الحوكة قرار المنع حتى يوم 22 ديسمبر إذا كان هناك نيه جادة لجمع الأموال لشراء اللوحة.

 

لوحة الذهاب الى السوق
لوحة الذهاب الى السوق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة