أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة تجميل جوينيث بالترو تكشف أهم أخطاء المكياج في سن الأربعين

السبت، 28 ديسمبر 2019 03:00 م
خبيرة تجميل جوينيث بالترو تكشف أهم أخطاء المكياج في سن الأربعين جوينيث بالترو
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقولون إن سن الأربعين تشهد ذروة أنوثة المرأة وجمالها، ولكنه السن التى ينبغى أن تتوقف فيها السيدة عن الإهمال بحق بشرتها والتعامل مع روتين العناية بها وكأنه رفاهية أو شيء إضافى، وإنما يصبح ضرورة للحفاظ على دمالها ورونقها فى هذه السن وما بعدها. والكثير من النساء أصبح لديهن هذا الوعى ولكن رغم ذلك يرتكبن بعض الأخطاء فى العناية بالبشرة أو فى تطبيق المكياج فى سن الأربعين وما بعدها.
 
ولهذا استعان موقع "who what wear" بخبيرة تجميل المشاهير جايمى جيرنبرج لتكشف بعض الأخطاء الشائعة التى ترتكبها النساء بعد الأربعين عند تطبيق المكياج.
 
جايمى جرينبرج
جايمى جرينبرج
 
جرينبرج التى تعد واحدة من أشهر فنانى المكياج فى هوليوود، وتشتهر بعملها مع النجمات جوينيث بالترو وراشيدا جونز ومايا رودولف ولورين جراهام، شاركت القراء أيضًا بعدد من النصائح للحصول على مكياج مثالى بعد الأربعين.
 

أشهر أخطاء المكياج بعد الأربعين :

1- تجاهل تحضير البشرة

بغض النظرعن مدى مهارتك فى تطبيق المكياج، لن ينجح أفضل مكياج فى العالم فى منحك بشرة جيدة من دون تحضير البشرة جيدًا من خلال الاهتمام بترطيبها والعناية بها بشكل جيد.

الترطيب ـ صورة تعبيرية
الترطيب ـ صورة تعبيرية

 

وتقول خبيرة التجميل إن الترطيب يجنبنا العديد من المشاكل أهمها الجفاف والخطوط الدقيقة والتجاعيد والتى تفسد المكياج، وتسرع من شيخوخة البشرة. 

2 - تطبيق الفاونديشن بشكل غير صحيح 

الفاونديشن غيرالممتزج بشكل صحيح يبدو سيئًا على الجميع، ولكنه يكون أسوأ على البشرة المتقدمة فى السن، وتخطئ الكثير من النساء عند تطبيق الفاونديشن حيث يطبقنه بشكل عشوائى بالأصابع والأفضل هو استخدام بيوتى بلندر أو فرشاة فاونديشن مناسبة للحصول على أساس لا تشوبه شائبة.

 

تطبيق الفاونديشن
تطبيق الفاونديشن

3 - التمسك بنفس اللوك لسنوات

حين نعثر أخيرًا على الألوان والشكل الذى يجعلنا نشعر بالراحة وأننا اجمل، نتمسك به ونكرره طيلة الوقت خوفًا من تجربة شيء جديد قد لا يبدو ملائمًا بنفس الدرجة.

وهذا بالضبط هو الخطأ الذى حذرت منه خبيرة تجميل المشاهير حيث قالت إن ذلك يجعل مظهرنا يبدو مملاً ومتوقعًا، والأفضل أن نجرب ألوانًا جديدة ونجرى تعديلات على طريقة تطبيق مكياجنا، فضلاً عن تحديث أدوات ومستحضرات التجميل الخاصة بنا باستمرار.


4 - عدم الاهتمام بالعيون 

من الأخطاء الفادحة التى تقع بها النساء بعد سن الأربعين عدم الاهتمام بالعناية بالعيون والخطوط الدقيقة والهالات السوداء تحتها. وتهتم غالبية النساء بإخفاءها بالكونسيلر بدلاً من علاجها من الأساس من خلال استخدام المستحضرات اللازمة للعناية بالجلد الرقيق أسفل العين.

العناية بالبشرة أسفل العين
العناية بالبشرة أسفل العين

من المهم تطبيق أقنعة العين الغنية بمكونات مثل الكافيين والببتيدات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة