اتهام المفوضية الأوروبية بمحاولة خفض الدعم الموجه للمُعدَمين بعد "بريكست"

الأحد، 29 ديسمبر 2019 05:08 م
اتهام المفوضية الأوروبية بمحاولة خفض الدعم الموجه للمُعدَمين بعد "بريكست" الإتحاد الأوروبى
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم جاك فاندينشيريك رئيس اتحاد بنوك الطعام الأوروبى، المفوضية الأوروبية، اليوم الأحد، بمحاولتها لتخفيض تمويل الاتحاد الأوروبى لسكان القارة الأشد فقرًا بنحو 50% وذلك لتحقيق توفير فى الإنفاق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد "بريكست" ولتوفير تمويل إضافي للمشروعات الدفاعية.

وقال جاك فاندينشيريك - وفق صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، إن المُقترح التنفيذي لخطط الإنفاق للاتحاد الأوروبي للسنوات السبع المُقبلة يمثل خطرًا ليس فقط على الأشد احتياجًا لكن أيضا على استقرار المجتمع برمته.

ويترك خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي فجوة كبيرة يتعين سدها حيث وصف كبار مسؤولي الاتحاد مفاوضات حول مقترح المفوضية بتخصيص مبلغ 1.135 مليار يورو في التزامات الإنفاق بأنها أصعب مهمة على الإطلاق.

ولفتت الصحيفة إلى أن الميزانية الحالية التي من المقرر أن تنتهي 2020 تضمنت صندوقًا بقيمة 3.8 مليار يورو للمساعدات الأوروبية إلى الدول الأكثر حرمانًا لمساعدة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على توفير الغذاء واللوازم الأساسية للناس مثل الملابس والأحذية.

وأضافت الصحيفة أنه بموجب المُقترح الجديد لميزانية عام 2021-2027 لن يكون هناك مثل هذا الصندوق المُخصص لكن سيتم تشجيع الدول الأعضاء، دون أن تكون ملزمة، على تخصيص ما لا يقل عن ملياري يورو كحد أدنى للغذاء والمُساعدات المادية الأساسية، فيما أعربت المفوضية الأوروبية عن أملها في أن تخصص الدول الأعضاء ضعف ذلك الحد الأدنى للمبلغ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة