فضيحة جديدة لنظام أردوغان.. تسريب يكشف خطة الديكتاتور العثمانى لسجن النائب العام التركى بعد فضيحة فساد 2013.. التسريب تضمن أوامر من وزير الداخلية التركى الأسبق بحبس النائب العام لتشكيله تهديدا على رجال النظام

الأحد، 29 ديسمبر 2019 11:30 م
فضيحة جديدة لنظام أردوغان.. تسريب يكشف خطة الديكتاتور العثمانى لسجن النائب العام التركى بعد فضيحة فساد 2013.. التسريب تضمن أوامر من وزير الداخلية التركى الأسبق بحبس النائب العام لتشكيله تهديدا على رجال النظام اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تسريب بثه موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، خطة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لسجن النائب العام التركى بعد فضيحة فساد 2013، حيث يظهر التسريب، الذى دار بين فى 2013، بين مدير الأمن العام التركى حينذاك محمد قيليتشلر، ووزير الداخلية أفكان آلا، إصدار أوامر بالقبض على النائب العام التركى وقتها زكريا أوز، كونه يمثل تهديدًا على رجال النظام التركى على حد تعبير وزير الداخلية الأسبق.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه بعد عملية الفساد التى نفذت فى تركيا فى 17 ديسمبر 2013 ذهب زكريا أوز بصفته النائب العام إلى مديرية الأمن إلا أنه كان يمثل خطرًا وتهديدًا على رجال أردوغان فى ذلك الحين، لذلك طلب وزير الداخلية فى ذلك الحين أفكان آلا، من مدير الأمن محمد قيليتشلر بتحرير محضر ضده واحتجازه فى المديرية ومنع خروجه منه وتلقى مدير الامن هذه التعليمات غير القانونية بقبول ولم يعترض على كلام وزير الداخلية إلا أنه عندما وصل مدير الأمن لرجاله بالمديرية كان زكريا أوز قد غادر المديرية.

وبث موقع "تركيا الآن"، تفاصيل المكاملة الهاتفية التى تمت بين محمد قيليتشلر، مدير الأمن العام فى تركيا، وبين أفكان آلا، وزير الداخلية الأسبق، حيث يسأل مدير الأمن العام التركى، وزير داخلية تركيا الأسبق قائلا: هل ذهبت إلى إسطنبول يا فندم؟، ليرد أفكان آلا: نعم.

ويقول محمد قيليتشلر، مدير الأمن العام التركى: هناك نائب المدير ممكن تستمع إليه؟، ليرد أفكان آلاوزير الداخلية الأسبق، أى نائب؟، ليقول مدير الأمن العام التركى: سلامى يلديز مدير الأمن والآن هناك أيضًا زكريا أوز، وعلى حد سمعى فهو يمثل تهديدًا على رجالنا، وطلبت من رجالنا أن يحرروا محضرًا ضده.

ويقول أفكان آلا، وزير الداخلية الأسبق: حرروا محضرًا ضده، وخذوه على الفور فهو جاء هنا ويمثل تهديدًا قل لهم احبسوه على الفور، فهمت؟، ليرد مدير الأمن العام التركى: لقد قلت لهم هذا يا فندم، فيقول وزير الداخلية التركى الأسبق: بالضبط، إذا ذهبت هناك قل له بأى صفة تأتى إلى هنا فليست لديه صفة ومرهم بحبسه على الفور.

ويتابع مدير الأمن العام التركى خلال التسريب الصوتى: تمام يا فندم، سيحررون محضرًا ضده، فيقول وزير الداخلية التركى الأسبق: ليس فقط تحرير محضر وإنما إذا كان هذا الوغد هناك إذا كان فى المديرية يحبسونه على الفور أنا من أقول لك هذا، فقد هدد من قبل

ويقول مدير الأمن العام التركى: تمام يا فندم سأقول لهم حالًا، ليرد وزير الداخلية التركى الأسبق: قل لهم على الفور، فلم يعد لديه اختصاصات وسحبت الاختصاصات منه.

يضاف هذا التسريب إلى تسجيل صوتى تم تسريبه، مؤخرًا لرجب طيب أردوغان ونجله اشتريا شقة بلغت قيمتها 25 مليون دولار، وفى التسجيل يسأل بلال نجل أردوغان، والده خلال مكالمة تليفونية، قائلا: "أى أننا يمكننا إعطاء 25 مليون دولار لجاليك - رجل أعمال، والمتبقى سنشترى به شقة من شهريزار"، ليرد أردوغان، قائلاً: افعلوا ما ترونه.

ليعود ويسأل: "نصفرها بأكملها يا أبى؟ أم تبقى معك القليل من النقود"، ليرد أردوغان، قائلاً: "لا لا يجب أن يبقى شىء يا بنى، ليتكم فعلتم شيئا مع محمد، ليتكم أرسلتم إليه إياها، يا الله ليتكم أعطيتم الأموال كلها له وأنجزتم".

ليرد "بلال"، على "أردوغان"، قائلاً: "أعطيناه إياها يا أبى، أعطيناه 20 مليون دولار، كيف لى أن أعرف؟ لم نتمكن من إعطائه سوى هذا القدر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة