فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على رفض المجتمع الدولى محاولات أردوغان التدخل فى الشأن الليبى.. وتبث فيديو لإرهابيين سوريين بطرابلس تم نقلهم بواسطة أنقرة.. وتؤكد: نشطاء يتهمون أردوغان بممارسة الإرهاب بليبيا

الأحد، 29 ديسمبر 2019 09:00 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على رفض المجتمع الدولى محاولات أردوغان التدخل فى الشأن الليبى.. وتبث فيديو لإرهابيين سوريين بطرابلس تم نقلهم بواسطة أنقرة.. وتؤكد: نشطاء يتهمون أردوغان بممارسة الإرهاب بليبيا اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، الرفض الدولى وكذلك المعرضة التركية لمحاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان التدخل فى الشآن الليبى، حيث بثت فيديو لعمليات نقل تركيا للإرهابيين من سوريا إلى ليبيا، كما سلطت القناة فى تقرير لها، الضوء على تغريدات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى على مستوى العالم ضد محاولات أنقرة التدخل فى ليبيا، ومساعيها لإرسال جنود أتراك لمساعدة التنظيمات الإرهابية فى طرابلس، حيث أشارت القناة إلى أن نشطاء السوشيال ميديا نددوا بالسياسات العدوانية التى يتبعها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد الدول المجاورة ، وأخرها ليبيا بعد طلب فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية بدعم عسكرى تركى.

وقالت القناة فى تقرير لها، إن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى، وصفوا أفعال أردوغان فى ليبيا بالأفعال الإرهابية والتى خرجت عن السيطرة متهمين إياه بمحاولة تخريب ليبيا من خلال مساعدة العناصر الإرهابية القادمة من سوريا وتقديم الدعم لهم لنشر الإرهاب فى ليبيا، ومحاولة تكرار سيناريو ما حدث فى سوريا داخل ليبيا خلال الفترة الراهنة.

وأبرزت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، تصريحات كاتب تركى مصطفى بالباى، وهو صحفى تركى معارض فى صحيفة جمهوريت، ينتقد فيه محاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للتدخل فى الشآن الليبى، مشيرا إلى أن ما يسعى الرئيس التركى لتنفيذه فى طرابلس يساهم فى خلق الفتنة فى ليبيا، ولا يساهم فى تحقيق أى مصالح خاصة بتركيا، وذلك فى ظل مساعى الرئيس التركى إرسال جنود لمساعدة الإرهابيين فى العاصمة طرابلس.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن الكاتب التركى أكد أن تعامل أردوغان مع الوضع فى ليبيا يقود تركيا إلى مزيد من العزلة فى المنطقة، مؤكدا على خطأ السياسات الخارجية التى يتبعها رجب طيب أردوغان التى تزيد من أزمات أنقرة مع الدول المحيطة بها، مطالبا أنقرة بضرورة عدم إرسال جنود أتراك إلى ليبيا.

وبثت "اكسترا نيوز" فيديو لبعض الجنود تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى يشير إلى كونهم " مرتزقة سوريين تم نقلهم بواسطه تركيا للقتال فى ليبيا.

يذكر أن هناك 300 مقاتل سورى ضمن الفصائل الموالية لتركيا انتقلوا إلى ليبيا نقلا عن المرصد السورى لحقوق الانسان وفق ما تم نشره بفضائية الحدث.

ويصر الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، على إطالة عمر الصراع والحرب فى المنطقة، فبعد تورطه المباشر فى الأزمة السورية، أبى رجب طيب أردوغان إلا أن ينقل "إرهابه" إلى ليبيا، هكذا أرادها أردوغان، "كونفدرالية إرهاب متنقل"، يتربح منها دون شبع، معتمدا على متواطئين أقصى غايتهم إرضاء حاكم القصر في أنقرة، وما يتسرب من كيسه الممتلئ بتجارة العنف والابتزاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة