إكسترا نيوز: زعيم المعارضة التركى يعلن غضبه من الحد الأدنبى للأجور فى أنقرة

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 05:13 م
إكسترا نيوز: زعيم المعارضة التركى يعلن غضبه من الحد الأدنبى للأجور فى أنقرة زعيم المعارضة التركية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهورى المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، أبدى على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، غضبه من الحد الأدنى للأجور المنتظر الحصول عليه فى 2020، المقدر بـ2324 ليرة، حيث قال زعيم المعارضة التركية، أن تركيا لا تُحكَم وإنما تتناثر، وأن المقيمين فى القصر لا يفكرون فى سبل العيش بالحد الأدنى للأجور بقدر ما يفكرون فى أرباح القطريين، ويحكمون على الناس بالجوع والبؤس.

 

وقالت القناة، فى تقرير لها، أن لجنة الحد الأدنى للأجور بتركيا، وتتشكل من الحكومة وأصحاب العمل والعمال، عقدت اجتماعها الأخير تحت رئاسة وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية زهرة زمرد، ورأت اللجنة أن متطلبات العامل من مسكن، وملبس، وصحة، ونقل، وثقافة، يكفيه صافى 2324، وإجمالى 2943 ليرة. لكن هذا الرقم يكفى لعامل واحد وبلا أطفال.

 

وفى وقت سابق وجهت المحكمة الدستورية التركية صفعة جديدة للنظام التركى، حيث ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن المحكمة الدستورية التركية أكدت أن حجب الوصول لموسوعة "ويكيبيديا" فى تركيا منذ فترة طويلة فيه انتهاك لحقوق حرية التعبير، حيث حجبت تركيا ويكيبيديا فى أبريل 2017، متهمة إياها بأنها جزء من حملة تشويه ضد أنقرة، بعد أن رفض الموقع الإلكترونى طلب النظام التركى بإزالة المحتوى الذى يظهر تركيا بأنها تدعم تنظيم داعش وغيره من المنظمات الإرهابية.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه تم حظر الوصول إلى ويكيبيديا بجميع لغاتها بموجب قانون يسمح للحكومة بحجب المواقع التى تعتبرها تهديدًا للأمن القومى، حيث رفضت ويكيبيديا إزالة المحتوى من الموقع، مشيرة إلى معارضتها للرقابة، وقدم الموقع التماسًا إلى المحكمة الدستورية فى مايو 2017 بعد محادثات مع المسؤولين الأتراك وفشل الطعن فى المحاكم الابتدائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة