أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. مباشر قطر تكشف تفاصيل الرسالة الخبيثة لأردوغان ورد رئيس تونس عليها

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 08:24 م
شاهد.. مباشر قطر تكشف تفاصيل الرسالة الخبيثة لأردوغان ورد رئيس تونس عليها مباشر قطر
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، الرسالة الخفية التى وجهها الديكتاتور التركى رجب طيب أردوغان للرئيس التونسى قيس سعيد، خلال زيارته المرفوضة يوم الأربعاء الماضى، والتى أطلقها "أردوغان"، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مع نظيره التونسى، عقب اجتماعه معه والتى قال خلالها،" أنه يشتم رائحة دخان سجائر "، وهو أمر غير مفضل لديه.
 
 
وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن الرئيس التونسى، لم يفوت ما أطلقه لسان أردوغان السليط ورد عليه قائلاً: "هذه رائحة زيت الزيتون تفوح من أحد المطابخ التونسية التى تعمل على تجهيز وجبة الغذاء لك والوفود المرافق لك"، موضحاً أن أردوغان أرد بجملته إيصال رسالة لـ"قيس سعيد"، والآخير رد عليه بدوبلوماسية ورفضها.
 
وتابع تقرير مباشر قطر: "تنمر أردوغان بحضرة الرئيس التونسى كانت مسار استهجان من قبل متابعى المؤتمر الصحفى ومواقع التواصل الاجتماعى فأكد مغردون أن تصريحات رئيس تونس توحى بانه قومى الهواء لا يتقبل أفكار عراب الاستعمار التركى..مغرد آخر قال إنه قد يكون مقصد أردوغان دخان المدافع وجاء رد قيس عليه بأنه زيت الزيتون ويقصد غصن الزيتون الذى يرمز للسلام..والمعنى أن أردوغان يريد التدخل العسكرى من تونس فى ليبيا وقيس يرفض ذلك".
 
وأكد التقرير أن تصريحات الرئيس التركى خلال الزيارة حظيت باستهجان كبير  وزيارته كانت مرفوضة من كافة الأحزاب التونسية، باستثناء حزب النهضة الإخوانى، مشيراً إلى أن ما تردد عقب الزيارة من أن تونس ستكون ضمن تحالف أردوغان وتميم بن حمد أمير الإرهاب من أجل التدخل فى ليبيا نفته الرئاسة التونسية على الفور فى بيان رسمى.
 
يذكر أن الرئيس التركى يعتزم إرسال قوات من الجيش التركى إلى ليبيا من أجل إنقاذ حكومة فائز السراج المتحالفة معه والمتواطئة فى نهب ثروات الشعب الليبى، بعد الهزائم المتتالية التى تعرضت لها على يد قوات الجيش الوطنى الليبى بمحيط العاصمة طرابلس. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة