لوحة جوجان تحطم الأرقام القياسية فى مزاد بباريس.. اعرف ثمنها

الخميس، 05 ديسمبر 2019 04:00 م
  لوحة جوجان تحطم الأرقام القياسية فى مزاد بباريس.. اعرف ثمنها اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بيعت لوحة الفنان بول جوجان التي تحمل اسم "شجرة بوراو" في مزاد علنى، خلال الأيام الماضية، بـ 9.5 مليون يورو، وهذا الرقم أعلى بكثير من تقديراتها حيث إن اللوحة قدرت ما بين 5 ملايين يورو إلى 7 ملايين يورو.

 وأوضح مزاد Artcurial فى باريس، أنه لأول مرة يعرض المزاد لوحة لـ جوجان للبيع في السوق الفرنسية منذ 22 عام، حسبما جاء فى موقع بى بى سى البريطاني.

 وأضاف Artcurial، أنه من غير الواضح أن تبقى اللوحة في فرنسا، وتساءل هل سيتم الاحتفاظ بها فى مجموعة خاصة أو يتم إقراضها لمتحف فرنسى، رسم الفنان جوجان اللوحة عام 1879، في جزيرة تاهيتى.

 

ولد بول جوجان فى باريس عام 1858 من أب فرنسى وأم من البيرو، ثم رحل والداه إلى البيرو بسبب المناخ السياسى فى تلك الفترة وتوفى والده وجوجان ابن ثلاثة أعوام فعاش هو ووالدته وأخته لمدة أربع سنوات فى بيت خاله ثم عاد إلى فرنسا فى عمر السبع سنوات هذه الفترة التى عاشها فى البيرو أثرت فى فنه فيما بعد.

paul_gauguin_te_bourao_ii_1897_2_c_artcurial

وظهرت على جوجان اهتمامه بالرسم منذ طفولته، فكان يقضى أوقات فراغه مع الرسم وزيارة المعارض، ومع مرور الوقت تعرف على عدة رسامين، منعم الرسام كاميل بيسارو، ومع تقدم جوجان فى الرسم أستأجر مرسمًا، وكانت بدابة لعرض أعماله الفنية والتى بدأت بالفن الانطباعى من عام 1881 وحتى 1882م.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة