التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: العمود الفقري للإعلام هو الجمهور..فريدة الشوباشى : مخطط الإخوان يهدف إلى تفتيت الوطن العربي

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 12:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: العمود الفقري للإعلام هو الجمهور..فريدة الشوباشى : مخطط الإخوان يهدف إلى تفتيت الوطن العربي الاعلاميين-ارشيفية
إعداد -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء الخميس ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

توفيق عكاشة: العمود الفقري للإعلام هو الجمهور

قال الإعلامي توفيق عكاشة أن علاقة الإعلام بالسياسة والاقتصاد وبالمجتمع علاقة متداخلة ومتشابكة بعضهم ببعض مشيرا أن لأبجديات الإعلام وأساسياته عمود فقرى وعمودها الفقري هو جمهور المشاهدين.

وتابع عكاشة في برنامجه مصر اليوم الذى يقدمه على قناة الحياة تنعكس الخطورة الغير عادية للإعلام لأنه يخاطب عقل فهو طبيب العقل فهو ينتج ثقافة العقل مضيفا الى أن هناك العديد من المدارس الاعلامية بها علوم يتم تطبيقها فنجدها انها تطبقها على من تريد توصيل تلك المواد اليه.

وواصل عكاشة قائلا هناك ثلاث مدارس إعلامية كبيرة وعملاقة وهم المدرسة الأمريكية ويطلق عليها المدرسة الفوقية والمدرسة الأوربية وهى مدرسة قديمة أيضا وهناك المدرسة الإعلامية الصينية.

فريدة الشوباشى : مخطط الإخوان يهدف إلى تفتيت الوطن العربي

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أن جماعة الإخوان هى مجرد فكرة بريطانية استخدمتها لندن خلال استعمارها لمصر فى محاولة منها لنشر الفتن وتفتيت المنطقة العربية، بعد أن فشلت بريطانيا فى إثارة الفتن فى مصر وتفتيت لحمة الشعب المصرى.

وقالت فريدة الشوباشى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن مخطط جماعة الإخوان الإرهابية يهدف إلى تفتيت الوطن العربي منذ نشأتها على يد حسن البنا فى عام 1928، حيث إن مخططها لم يتغير، لافتة إلى أن الجماعة استخدمت اسم الإسلام لإثارة الفتن واعتبار عناصرها فقط هم المسلمين وباقى الشعب المصرى ليس مسلم.

وأوضحت "الشوباشى" أن الإخوان هم جزء من مخطط استعمارى، موضحة أن ما يؤكد على غباء أردوغان أنه استخدم الإخوان الذين فشوا من أكثر من 90 عامًا فى تفتيت مصر، من خلال التحريض على الدولة المصرية، مؤكدة أن مخطط الإخوان وأردوغان أفشله الشعب المصرى.

مصطفى بكرى يسأل ..هل كل من يدافع عن الدولة منافق؟

تساءل الإعلامي مصطفى بكري، هل كل شخص يدافع عن الدولة وثوابتها ويحذر من المخاطر ويبعث الأمل في النفوس  هو منافق ومطبلاتي.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج"حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، هل كل شخص يعارض من أجل المعارضة ويستغل ظروف الاحتقان المجتمعي ويسعى للتشويش والإثارة والبلبلة ويسعى للتركيز على السلبيات ويغض النظر عن الإيجابيات هل هو "شجيع السيما" الذي يعبر عن إرادة الجماهير ويشعر بآلامها ومشاكلها ومستعد للتضحية من أجلها.

وأكد الإعلامي مصطفى بكرى ، أن المعارضة أساسية وجزء أساسي لأي نظام ديمقراطي حقيقي ولكن هناك فارق بين الإصلاح من اجل إصلاح الخلل وما بين الإصلاح لهدم الدولة والتشكك في مؤسساتها وإهانتها ، مضيفا إن كل شخص قام بإطلاق هتافات مسيئة للجيش هو شخص خائن، ومن شارك في هدم الشرطة في 28 يناير 2011 لا يكمن أن يكون مدافع عن الدولة ومؤسساتها.

 

مدير خدمة العملاء بـ"سينرجى" يكشف كواليس الحصول على جائزتين فى حفل BeaWorld

 

قال محمد أبو العينين مدير إدارة خدمة العملاء بشركة سينرجى، تعليقاً على حصول شركة سينرجي جائزتين فى حفل توزيع جوائز BeaWorld لأهم الأحداث الرياضية والأكثر إبداع على مستوى العالم، بأنها مسابقة دولية منذ 2006، مشيراً إلى أن قطاع الفعاليات أصبح استثمارى مهم، ومصدر اقتصادى لدول كبيرة، منها الإمارات.

وأوضح أبو العينين ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن الاحتفالية تقام على مستوى دولى يتم المشاركة فيها من الشركات التى لها باع فى تنظيم المناسبات من دول مختلفة، كان هناك مشاركة من أكثر من 29 دولة على مستوى العالم ، مشيرا الى أنه  تم المشاركة بشكل تنظيمى، والذى لاقى قبولاً كبيراً من اللجنة والحكام والمنظمين، موضحاً أن المنافسة كانت شرسة مع الشركات، حيث التواجد فى مجال التنظيم الرياضى، وكان صعباً، وحرص الإدارة وفريق العمل على إخراج الحدث نفخر به أمام العالم كله، والأحدث تكنولوجياً، وهو ما أبهر لجنة الحكام.

وكانت الجائزتان عن مراسم افتتاح وختام بطولة الأمم الأفريقية مصر 2019، و خلال الاحتفالات عرض أول فيديو كامل 360 درجة لرسم خرائط وفيديوهات مرئيه  لأول مرة فى احتفالات خاصة بكرة القدم ، والجائزتان هما، المركز الثاني فى   وWorld Sports Eventsجائزة People’s Choic

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة