ابعد عن هشاشة العظام بالطعام والرياضة والتدخين

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 01:00 م
ابعد عن هشاشة العظام بالطعام والرياضة والتدخين صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هشاشة العظام من الأمراض الكفيلة بجعل الشخص غير قادر علي الحركة، ولا علي ممارسة حياته بشكل طبيعي، وحول ذلك يقدم موقع " clevelandclinic"، بعض النصائح الهامة للحد من الإصابة بهشاشة العظام، ومنها:

-الكالسيوم..يعد تناول الأطعمة الغنية بهذا العنصر من أفضل الحيل لتقوية صحة العظام، والحد من إصابتها بالهشاشة، ولذا يمكنك الإكثار من الألبان ومشتقاتها، والأسماك، والمكسرات والخضروات.

 

 

- الأطعمة الغنية بفيتامين "د"..من الحيل الهامة جدا في تقوية صحة العظام، ولذا يمكنك وضع خطة لحصول الجسم علي هذا الفيتامين الهام لك، أولا عليك التعرض لأشعة الشمس النافعة فهي أفضل مصادر هذا العنصر، مع تناول الأطعمة الغنية به كالأسماك والبيض.

 

 

- ممارسة الرياضة.. هناك العديد من أنواع الرياضيات التي تقوي صحة العظام، ومنها طلوع السلم، الرقص والتنس، والجري، فهي من الرياضيات التي تساهم بشكل كبير في تقوية صحة العظام بشكل كبير، وتحد من الإصابة بهشاشة العظام.

 

وأخيرا نصح التقرير، الأشخاص المدخنين وكثيري شرب الكحوليات بالإقلاع عن هذه العادة السيئة، لأنها تؤثر بشكل سلبي علي صحة العظام وتزيد من فرص الإصابة بهشاشة العظام، ولذا عليك تجنب هذه الأشياء المضرة بصحتك.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

 

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة