فوائد الخيار عديدة.. أهمها تعزيز صحة العظام

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 04:00 ص
فوائد الخيار عديدة.. أهمها تعزيز صحة العظام  فوائد الخيار
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبطت الفواكه والخضروات من جميع الأنواع بانخفاض مخاطر العديد من الظروف الصحية الضارة، وقد اقترحت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المتزايد من الأغذية النباتية مثل الخيار يقلل من خطر السمنة ، السكري، أمراض القلب والوفيات مع تعزيز بشرة صحية، وزيادة الطاقة، وصحة الكلى وانخفاض الوزن بشكل عام.

كما يمكن تناول الخيار في العديد من الصور سواء كان طازجاً أو في صورة مخلل ويشتهر بين النساء لقدرته علي ترطيب الوجه والعناية بالجمال وويقلل من إنتفاخ وتعب العينين.

فوائد الخيار
فوائد الخيار

 

وهناك بعض الفوائد الصحية المحتملة من تناول الخيار، وفقا لما ورد مؤخراً بصحيفة "ميديكال نيوز توداي" والتي تشمل:

الترطيب
 

يتكون معظمه من الماء حيث 95% منه ماء، والخيار هو الغذاء المثالي خلال أشهر الصيف الحارة لمنع الجفاف، إضافة إلي أن الخيار على الماء هو وسيلة رائعة لزيادة استهلاك المياه أيضاً.

فوائد الخيار
فوائد الخيار

 

الجلد
 

عندما يستخدم موضعيا، فالخيار له تأثير مهدئ وقادر علي التبريد كما أنه يقلل التورم والاحمرار و الالتهاب، و يمكن وضع شرائح الخيار على العينين لتقليل الانتفاخ في الصباح أو وضعها على الجلد لتخفيف وعلاج حروق الشمس.

فوائد الخيار
فوائد الخيار

 

صحة العظام
 

إنخفاض فيتامين K يرتبط مع ارتفاع خطر كسور العظام، لذلك يمكن تحقيق الإستهلاك الكافي لفيتامين K عن طريق تناول كمية مناسبة من الفواكه والخضروات، حيث أن كوب واحد من الخيار يوفر 11٪ من احتياجاتك اليومية لفيتامين K ، كماأنه مهم لتحسين إمتصاص الكالسيوم الضروري لصحة العظام.

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة