أكرم القصاص - علا الشافعي

"ديلى ميل": مرض السعال الديكى ينتشر فى لوس أنجلوس.. ومسئول: ليس قاتلا للكبار

الجمعة، 01 مارس 2019 02:00 م
"ديلى ميل": مرض السعال الديكى ينتشر فى لوس أنجلوس.. ومسئول: ليس قاتلا للكبار السعال الديكى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على انتشار مرض السعال الديكي في جميع أنحاء لوس أنجلوس ، ويصل الآن إلى مدارس كبيرة.وتم تشخيص حوالي 60 مراهقاً بالعدوى التنفسية الفيروسية "السعال الديكى" في مقاطعة لوس أنجلوس منذ نوفمبر الماضي، بجانب 30 حالة في جامعة هارفارد ويستليك، مما دفع ممرضات المدارس إلى إرسال الأطفال إلى منازلهم للحد من انتشار المرض.

وقال مسئولو الصحة العامة إنهم لا يعتقدون أن هذا الأمر يرجع إلى نقص التطعيمات ، كما هو الحال مع تفشي الحصبة، حيث إنه في جامعة هارفارد-ويستليك ، على سبيل المثال ، كان 18 فقط من أصل 1600 طالب لم يتلقوا اللقاح، بما في ذلك تطعيم “Tdap” الذي يساعد على صد السعال الديكي.

لكن فعالية اللقاح تتلاشى بعد خمس إلى عشر سنوات، مما يعرض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 18 سنة لخطر أكبر للمرض من الأطفال الأصغر سنًا.

وقال "آري انجلبرج" ، المتحدث باسم وزارة الصحة في مقاطعة لوس أنجلوس ، لمجلة سيتي نيوز سيرفيس: "نادرا ما يكون السعال الديكى قاتلا في المراهقين والبالغين، الذين لديهم مناعة مبنية ، ولكنها يمكن أن تكون قاتلة عند الرضع".

 

   فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة