ليه ممكن يخرج دم مع الكحة؟ اعرف الأسباب

الإثنين، 11 مارس 2019 07:00 ص
ليه ممكن يخرج دم مع الكحة؟ اعرف الأسباب السعال المصحوب بالدم - أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تسعل أحيانا فيخرج بعض الدماء مع اللعاب من فمك، ويوضح تقرير نشره موقع buoyhealth أن خروج الدم مع اللعاب قد يكون إشارة على مشكلة مرضية، شريطة أن يكون اللعاب به دم أحمر فاتح أو يكون البلغم يشوبه لون الدم الوردى أيضا، أو دم غامق كلون القهوة، أو الدم الداكن مع قطع من الطعام الذى تناولته.

سعال 3
سعال 3

 

ومن أبرز الفئات المعرضة لهذا السعال الدموى هم المدخنون دون شك، أى شخص يعانى من حالة مرضية تسبب له السعال الدائم، من يتخطى عمره الأربعين عاما يكون أكثر عرضة له، ولكن اطمئن فبعض الحالات يكون السعال غير خطير خاصة إذا كان السعال قليلا وبكمية دماء صغيرة جدا خاصة عند الشباب، وهناك خطورة فى حال ما إذا كان الدم كثيرا جدا، أو هناك أعراض صدرية مرضية كضيق فى التنفس أو الام بالصدر.

 

ومن أبرز أسباب الدماء مع السعال، الإصابة ببعض الأمراض الخلقية، أو الالتهابات البكتيرية والفيروسية والفطرية، فضلا عن الإصابة بالوذمة الرئوية التى تسبب السائل فى الرئة، فضلا عن الجروح والإصابات والحوادث التى تضر بالرئتين، أو تنفس جزء من الطعام أو الشراب داخل الرئة.

سعال
سعال

 

من الأسباب أيضا أن يعانى الشخص من استنشاق مواد خطيرة تضر بالرئة، أو الإصابة بالانسداد الرئوى وهو عبارة عن جلطة دموية فى الرئتين، أو الإصابة بتلف يصيب الرئتين، أو تضييق فى الصمام التاجى والذى يسبب خللا فى تدفق الدم السليم، أو أسباب نادرة الحدوث مثل إصابات الفم والعدوى الطفيلية فى الرئتين، أو بعض مضادات التخثر التى يتناولها البعض، وفى جميع الأحوال فإن السعال الدموى لا سكوت عليه وعليك استشارة المختص بأسرع وقت ممكن.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة