قبل إغلاق أبوابه.. لقطات من معرض لندن للكتاب.. أبرزها زيارة حاكم الشارقة

الخميس، 14 مارس 2019 05:00 م
قبل إغلاق أبوابه.. لقطات من معرض لندن للكتاب.. أبرزها زيارة حاكم الشارقة معرض لندن الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختتم معرض لندن الدولى للكتاب، فعالياته وأنشطته الثقافية التى استمرت لمدة 4 أيام فى مركز أولمبيا للمعارض فى لندن.

وخلال الأربعة أيام الماضية حدثت العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، منها زيارة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، حاكم الشارقة، للمعرض، حيث قام بجولة فى العديد من أجنحة المعرض وزار جناح الشارقة.

وقال الدكتور شيخ سلطان للصحفيين خلال الاجتماع الذى عقد على هامش مشاركة الشارقة فى الحدث العالمى للكتاب، إن العمل الثقافى يتطلب المثابرة والصبر والعناية، ويجب أن يستند إلى أسس صلبة لتحقيق الاستدامة.

كما سلط حاكم الشارقة، الضوء على الجهود الهائلة التى تبذلها الإمارة والمبادرات الرائدة لخدمة المثقفين وتطوير المشهد الثقافى على مدى السنوات الأربعين الماضية من خلال العديد من المؤسسات الثقافية والفعاليات والمهرجانات.

وأضاف حاكم الشارقة، أن الإنجازات الثقافية التى حققتها الشارقة، هى حصولها على لقب عاصمة العالم للكتاب لعام 2019، متابعًا أن نجاح الشارقة هو نجاح للعالم العربى بأسره، حيث يحقق رسائل التماسك الثقافى والكفاءة".

وأكد حاكم الشارقة، أنه يجب بذل جهود منسقة وحازمة لتحقيق النجاح، متابعًا ضرورة ازدهار وزارات الثقافة العربية من خلال تعيين وزراء مطلعين وتخصيص الميزانيات المناسبة لدعم النمو الاجتماعى والثقافى.

وأشاد حاكم الشارقة بالقطاع الثقافى الإماراتي الذى يتخذ خطوات ثابتة نحو الاتجاه الصحيح من خلال توفير الكوادر البشرية والمرافق الحضرية المتقدمة التى تسهم فى تقدمه.

وحث حاكم الشارقة الأدباء بشكل عام والصحفيين بشكل خاص، على الاهتمام باختيار الموضوعات التى يتناولونها حيث ينبغى أن تستند كتاباتهم إلى حقائق علمية موثقة، مضيفًا أنه لا يوجد أى اعتراض على التعبير عن الآراء التى يجب ألا تفرض على القارئ، كما لو كانت الحقيقة المطلقة.

ومن ناحية أخرى، قدمت مجموعة الصين الدولية للنشر، حفل إطلاق كتاب بعنوان "الصين فى عيون البريطانيين" فى المعرض.

وقال "ما هوى"  وزير السفارة الصينية فى المملكة المتحدة،  إن هذا العام يصادف الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية والذكرى الخامسة والستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين والمملكة المتحدة.

وأوضح "ما هوى" أن هذه الكتب هى شهود تاريخية ورموز ثقافية للتبادلات بين البلدين وتعكس الصداقة العميقة والوثيقة بين الصينيين والبريطانيين.

 وبمناسبة مرور 70 عامًا على العلاقة الثنائية بين بريطانيا وإندونيسيا، استغل المعرض هذا الحدث وقام باختيار إندونيسيا ضيف شرف المعرض، قال سفير المملكة المتحدة لدى إندونيسيا، إن معرض لندن للكتاب يعد فرصة عظيمة لإندونيسيا كى تصبح عالمية الثقافة، وبلا شك ستلعب إندونيسيا دورًا كبيرًا فى ساحة المعارض، مضيفًا أنه من المهم أن يعرف العالم عن إندونيسيا ودورها فى خدمة الثقافة.

 

 

المعرض
المعرض

لندن 2
لندن 2

لندن
لندن

معرض لندن للكتاب
معرض لندن للكتاب
 معرض لندن الدولى للكتاب
معرض لندن الدولى للكتاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة