دراسة سويدية: أوميجا 3 تعزز مهارات القراءة لدى الأطفال

الجمعة، 22 مارس 2019 12:00 ص
دراسة سويدية: أوميجا 3 تعزز مهارات القراءة لدى الأطفال القراءة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة جوتنبرج في السويد ونشرت في مجلة علم نفس الطفل والطب النفسي، أن تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على أوميجا  3 و 6 يحسن مهارات القراءة للأطفال في المدارس.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الدكتور ماتس جونسون، كبير الأطباء والباحث في مركز جيلبرج النفسي العصبي في أكاديمية ساهلجرينسكا في الجامعة،  أن الأبحاث قد أشارت إلى أن هناك آثارا إيجابية لتناول أوميجا 3 والأحماض الدهنية أوميجا 6 في الأطفال الذين يعانون من عدم الاهتمام بالتعليم وصعوبات القراءة.

وأشار الباحثون إلى أن الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 تشمل الأسماك والزيوت النباتية والمكسرات وبذور الكتان، والخضروات الورقية، وفي الوقت نفسه، فإن معظم الأحماض الدهنية أوميجا 6 تستمد من الزيوت النباتية.

ووجد الباحثون أن أغشية الخلايا في الدماغ تتكون أساساً من الدهون غير المشبعة، وهناك دراسات تشير إلى أن الأحماض الدهنية مهمة لنقل الإشارات بين الخلايا العصبية وتنظيم نظم الإنذار في الدماغ.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.
 
dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة