احذرى الوصفات الشعبية.. التقشير الكيميائى أسرع حل لتجميل البشرة.. تعرفى عليه

الثلاثاء، 26 مارس 2019 01:08 م
احذرى الوصفات الشعبية.. التقشير الكيميائى أسرع حل لتجميل البشرة.. تعرفى عليه الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تيأس الفتيات من فشل كريمات تفتيح البشرة والطرق التقليدية والوصفات المنزلية غير المجدية التى يلجأن إليها من أجل تجميل بشرتهن والحصول على مظهر مشرق جذاب، فهذه الوصفات بدلًا من أن تحقق النتائج المرجوة منها فإنها ربما تسبب الأذى والضرر لبشرتهن، إلا أنه مؤخرًا ظهرت تقنية جديدة فى عالم طب التجميل حققت طفرة فى مجال تجميل البشرة ومعظم مناطق الجسم وهى تقنية "التقشير الكيميائى".

وفى هذا الإطار، التقى "اليوم السابع"، عددا من الأطباء المتخصصين فى مركز الدكتور أحمد السبكى للتجميل والليزر، الذين أكدوا أن تقنية "التقشير الكيميائى" أبرز الوسائل التى يتم الاعتماد عليها داخل المركز فى تجميل البشرة، مشيرين إلى أن التقشير الكيميائى عبارة عن تقنية طبية تهدف إلى تجميل ومعالجة طبقات الجلد المتضررة والمجهدة والمفتقدة للنضارة.

وأوضح الأطباء المتخصصون فى مركز الدكتور أحمد السبكى للتجميل والليزر، أن تقنية التقشير الكيميائى تعمل من خلال تقشير طبقات الجلد أو الطبقات التى يوجد بها الخلل، حتى يمكن نمو جلد جديد خالٍ من هذه المشاكل، وله مظهر أفضل وأكثر صحة وشباباً، كما إنه يحفز إفراز الكولاجين مما يساهم فى تأخير تقدم سن البشرة ومعالجة التجاعيد.

وحول كيفية إجراء "التقشير الكيميائى"، يشير الأطباء المتخصصون فى مركز الدكتور أحمد السبكى، إلى أنه يتم استعمال المواد الكيميائية والأحماض فى تغطية المنطقة المرغوب فى تقشيرها، وتترك لفترة معينة، وعند إزالتها يبدأ الجلد بالتقشر على مدار أيام، حتى ينتهى الأمر بالتخلص من طبقات الجلد السطحية المتضررة، ونمو طبقات جديدة أفضل وأكثر حيوية ونضارة مفعمة بالكولاجين.

ويوضح الأطباء المتخصصون فى مركز الدكتور أحمد السبكى للتجميل والليزر، أن هناك عدة مستويات للتقشير الكيميائى، فمنه السطحى الذى يتخلص من الطبقات العليا للجلد، ومنه العميق الذى يخترق عدة طبقات، وذلك كلما زاد عمق طبقات الجلد التى يطبق عليها التقشير.

إنفواجراف مركز الدكتور أحمد السبكى يوضح أنوع التقشير الكيميائى
إنفواجراف مركز الدكتور أحمد السبكى يوضح أنوع التقشير الكيميائى

 

ويؤكد الأطباء المتخصصون فى مركز الدكتور أحمد السبكى، أن التقشير الكيميائى يناسب جميع أنواع البشرة، ولكن مهارة وخبرة الطبيب تحدد أفضل نوع والوقت المحدد وفقا لكل حالة، لذلك ننصح دائمًا بإحراء الفحوص اللازمة قبل التقشير الكيمائى.

وعن استخدامات تقنية التقشير الكيميائى، يوضح الأطباء المتخصصون فى مركز الدكتور أحمد السبكى للتجميل والليزر، أنه يتم استخدامها فى الآتى:

1- الحصول على بشرة ناصعة البياض ومشرقة.

2- القضاء على حب الشباب وآثاره.

3- حل مشكلة الكلف والنمش المستعصية.

4- القضاء على الندوب الغائرة.

5- إخفاء آثار حروق الشمس على البشرة التى يتعذر علاجها بالكريمات.

6- علاج اسوداد بعض مناطق الجلد مثل الركبة، والتجاعيد البسيطة.

7- حل مشكلة الكلف لدى السيدات الحوامل.

8- التخلص من اللون الداكن للجلد وشده.

9- القضاء على خشونة الجلد.

إنفوجراف مركز الدكتور أحمد السبكى يوضح استخدامات التقشير الكيميائى
إنفوجراف مركز الدكتور أحمد السبكى يوضح استخدامات التقشير الكيميائى

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال السمنة والتجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد السبكى عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

https://www.facebook.com/elsobkybeautyclinic/

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة