أكرم القصاص - علا الشافعي

بالون المعدة هيخسسك بلا جراحة.. دكتور أحمد السبكى يوضح كيفية تركيبه وإزالته

الخميس، 28 مارس 2019 07:00 م
بالون المعدة هيخسسك بلا جراحة.. دكتور أحمد السبكى يوضح كيفية تركيبه وإزالته الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقبل كثير من مرضى السمنة على عمليات السمنة المختلفة، وخاصة "بالون المعدة"، التى تعد من أشهر العمليات غير الجراحية، وهو ما يؤكده الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، حيث يقول "إن عملية بالون المعدة من أفضل عمليات السمنة غير الجراحية والتى تساهم بشكل كبير فى إنقاص الوزن من 20 إلى 35 كيلوجرام، من خلال عملية بسيطة".

ويشير الدكتور أحمد السبكى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن عملية "بالون المعدة" تعمل بشكل كبير على تقليل الإحساس بالجوع حيث يتم تصغير حجم المعدة من خلال وضع البالون فيها، مما يجعل المريض يتناول الطعام بكميات أقل، ويجعله يشعر بالشبع لفترات طويلة.

ويؤكد الدكتور أحمد السبكى، أنه من الضرورى أن يكون الطبيب الذى يجرى عملية بالون المعدة متخصص فى كل جراحات السمنة ويجيد عمل جميع الجراحات حتى يستطيع تشخيص حالة المريض وهل يناسبه بالون المعدة أم جراحة سمنه أخرى، لأننا كما أكدنا لا توجد قاعدة طبية بأن أى عملية جراحية تناسب أى مريض.

كما يؤكد الدكتور أحمد السبكى، ضرورة التأكد من أن البالون الذى يدخل المعدة مطابق للمواصفات الطبية المعتمدة، لأن هناك فى السوق العديد من الأنواع غير المناسبة، وبالتالى اختيار بالون المعدة الأصلى والمعتمد يساهم بشكل كبير فى نجاح العملية وتحقيق أهدافها، لذلك يجب على المريض أن يتأكد بنفسه جودة البالون.

 
إنفوجراف دكتور أحمد السبكى يقدم معلومات حول عملية بالون المعدة
إنفوجراف دكتور أحمد السبكى يقدم معلومات حول عملية بالون المعدة

 

يشير الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، إلى أن عملية "بالون المعدة" تتم بشكل سهل وبسيط من خلال إدخال البالون إلى المعدة، حيث إنها لا تعد عملية جراحية، ولا تحتاج إلى تخدير كلى، وما يحدث أنه يتم إدخال البالون إلى المعدة، ونفخه حتى الحجم المطلوب، وهو أمر يعتمد بشكل كبير على الخبرة الخاصة بالجراح.

ويؤكد الدكتور أحمد السبكى، أن المعدة تتعامل مع البالون فى أول يومين على أنه جسم غريب عنها فتنكمش ويتقلص حجمها أول يومان فقط فى محاولة منها للتخلص من البالون، وبالتالى لابد من تناول أدوية مهدئة للمعدة، مؤكدًا أنه بعد 6 أشهر من إجراء عملية "بالون المعدة"، يتم إخراج البالون من المعدة بنفس الطريقة بواسطة منظار الجهاز الهضمى، بعد تحقق النتائج المطلوبة.

وأكد الدكتور أحمد السبكى، أن مريض السمنة الذى يعشق الحلويات والسكريات والشيكولاته والعصائر، لا تصلح له عملية بالون المعدة، وإنما تصلح له عملية تحويل مسار المعدة، وكذلك المرضى أصحاب السمنه الموضوعية يفضّل لهم إجراء شفط الدهون بالفيزر.

واختتم الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، تصريحاته بالتأكيد على أنه لا يوجد قاعدة طبية تجزم بأن عملية "بالون المعدة" تناسب أى مريض، ولكن يجب إجراء جلسة تحضيرية مع المريض فى البداية لدراسة نظامه الغذائى، وهل تناسبه العملية من الأساس، وبالتالى وفق هذه الجلسة يتم تحديد هل تناسبه عملية "بالون المعدة"، أم لا.

إنفوجراف يوضح اجراءات تضمن نجاح عملية بالون المعدة
إنفوجراف يوضح اجراءات تضمن نجاح عملية بالون المعدة

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال السمنة والتجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد السبكى عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

https://www.facebook.com/elsobkybeautyclinic/

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة